Fri 18/01/2019 02:12PM
البث المباشر Live
إسرائيل تتسلم المزيد من طائرات الشبح الاميركية "اف 35" الثلاثاء 18/01/2019 الساعة 02:12:45 صباحا




تسلمت اسرائيل طائرتي شبح مقاتلتين أخريين من طراز "اف 35أي" (أدير) أول أمس الأحد، ليصل عدد الطائرات المتقدمة من هذا الطراز في سرب "النسر الذهبي" إلى 14 طائرة.

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين، أن الطائرتين وهما من الجيل الخامس، هبطتا في قاعدة "نيفاتيم" الجوية التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي ، جنوب شرق بئر السبع.

كانت إسرائيل قد تسلمت أول طائرتين مقاتلتين من طراز "أدير" من الولايات المتحدة في كانون أول/ديسمبر 2016 وتم الإعلان عن تشغيل الطائرات بعد عام تقريباً، مما جعل سلاح الجو الإسرائيلي القوة الجوية الوحيدة في الشرق الأوسط التي تمكنت من تجهيز مقاتلات الشبح المقاتلة لخوض المعارك.

في منتصف شهر تشرين ثان/ نوفمبر الحالي، عقدت القوات الجوية الأمريكية مؤتمرا للدول التي تستخدم طائرات شبح" اف 35- أي " في إسرائيل.

وشارك في المؤتمر السنوي الثاني مندوبون من إسرائيل ودول أوروبية مختلفة، بما في ذلك بريطانيا وهولندا وآخرون.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان "كان الهدف من المؤتمر هو إنشاء مجتمع من المستخدمين ولغة مشتركة بين الدول التي تتسلم الطائرة "اف 35- أي".

وفي أيار/مايو الماضي، قال قائد القوة الجوية الإسرائيلية الميجور جنرال اميكام نوركين إن سلاح الجو الإسرائيلي قد استخدم الطائرة" اف 35- أي (أدير) في العمليات القتالية للمرة الأولى، مما جعل سلاح الجو الإسرائيلي أول قوة جوية في العالم تستخدم الطائرة في مثل هذه المهام .

ووفقًا لنوركين الذي أدلى بهذا الإعلان أثناء عرضه صورة للطائرة فوق العاصمة اللبنانية بيروت، حلقت الطائرات في مهمتين على جبهات مختلفة في الشرق الأوسط.

ويتم شراء الطائرة "اف 35/أدير" من شركة لوكهيد مارتن، كجزء من اتفاقية المساعدات العسكرية بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

وترددت تقارير أن سلاح الجو الإسرائيلي يميل إلى شراء 15 مقاتلة شبح إضافية من طراز" اف - 35 "لإنشاء سرب ثالث من الشبح ، ليصل العدد الإجمالي للطائرات إلى 75 بدلاً من 50.

ومن المتوقع أن تقوم طائرات سلاح الجو الإسرائيلي قريباً بالتقدم بطلبيات لشراءعدة طائرات جديدة لتحديث طائراته القديمة لتكون له اليد الطولى في المنطقة.

وتشمل الصفقة، التي تفيد بعض التقارير أن قيمتها مجتمعة تبلغ 11 مليار دولار، أسطولاً من طائرات اف 15-أي أيه (اختصارا لطائرات إسرائيل المتقدمة) ، وطائرات نقل مروحية، من طراز شينوك ، وطائرات من طراز في 22- تيلتروتور ، وطائرات للتزويد بالوقود في الجو من طراز كيه سي 46-.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك