Tue 19/03/2019 02:32AM
البث المباشر Live
لقاءات دبلوماسية إسرائيلية لمطالبة العالم بوقف تمويل أونروا الأربعاء 19/03/2019 الساعة 02:32:52 مساءً




كشفت صحيفة "يسرائيل" هيوم العبرية، صباح اليوم الأربعاء، عن سلسلة لقاءات أجرتها تسيبي حوتوبيلي نائبة وزير الخارجية الإسرائيلية، مع سفراء ودبلوماسيين داخل إسرائيل لمطالبة دولهم بوقف تمويل الأونروا.

ووفقًا للصحيفة، فإن حوتوبيلي نائبة وزير الخارجية بنيامين نتنياهو، التقت بـ 50 من السفراء والدبلوماسيين وقالت لهم إن سياسة إسرائيل هي العمل على إغلاق الأونروا لأنها أصبحت المشكلة وليست الحل.

ولفتت حوتوبيلي خلال لقاءاتها إلى التغيير في سياسة الإدارة الأميركية بشأن الأونروا. مشيرةً لوضع اللاجئين والتعامل معهم في جميع أنحاء العالم. قائلةً "لقد رأينا طوال سنوات عديدة كيف أنه وبدلا من توطين اللاجئين الأصليين، عملت الأونروا على زيادة عددهم، حيث نقلت بشكل مباشر مكانة اللاجئ من جيل إلى جيل .. لا يوجد في العالم أي شبيه لذلك وهذا يرسخ الصراع فقط".

وقدمت للسفراء نموذجًا بديلا نيابة عن الحكومة الإسرائيلية، صمم لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين وأحفادهم، وطلبت منهم نقل الرسالة إلى حكوماتهم.

وقالت إنّ "النموذج الأردني، الذي قام الأردن في إطاره بتوطين اللاجئين بشكل كامل هو نموذج صحيح أيضًا لسوريا ولبنان".

وشددت على ضرورة الفصل بين القدس الشرقية التي تسيطر عليها إسرائيل وبين مناطق السلطة، وكذلك فصل برامج التعليم إلى جهازين في أراضي السلطة واحد تابع لها والآخر للأونروا. داعيةً إلى ضرورة توحيدها بأن تكون للسلطة فقط.

وتطرقت للوضع في غزة والذي وصفته بأنه معقد، قائلةً "لا يوجد مبرر للحفاظ على ملايين اللاجئين الخياليين الوهميين"


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك