Thu 21/03/2019 04:01PM
البث المباشر Live
نتنياهو : ليبرمان لم يعارض وقف إطلاق النار وخطط لنقل أموال قطر لغزة الأحد 21/03/2019 الساعة 04:01:00 مساءً




كشفت القناة العبرية العاشرة، مساء اليوم الأحد، بعض التفاصيل المتعلقة باللقاء المغلق الذي أجراه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع كتلة حزب الليكود الحاكم الذي يترأسه.

وبحسب القناة، فإن نتنياهو أوضح لوزراء وأعضاء كنيست الليكود أن وزير الجيش المستقيل أفيغدور ليبرمان في جلسة المجلس المصغر "الكابنيت" في 13 نوفمبر/ تشرين ثاني، وافق جميع الوزراء على قرار وقف إطلاق النار مع حماس بما في ذلك ليبرمان.

وقال نتنياهو في الجلسة "قد تكون هناك اختلافات في الرأي داخل الكابنيت حول ما ينبغي القيام به على الجبهة الشمالية أو الجنوبية، ولكن لم يكن هناك شك فيما إذا كنا بحاجة لوقف عمليتنا بغزة، وهذا يشمل موقف الوزير المستقيل".

وأضاف "السبب لذلك هو التحدي في الشمال والأنفاق على طول الحدود وهي مسألة واحدة، بينما الخيارات في الجنوب كانت محدودة".

وتطرق نتنياهو لانتقادات ليبرمان لتحويل الأموال القطرية إلى غزة، لافتا إلى أن ليبرمان حين كان وزيرا للجيش خطط لذلك في شهر أغسطس/ آب 2016، ولم يكن لديه أي اعتراض.

واعتبر نتنياهو عملية نقل الأموال والمتابعة والمراقبة من قبل قطر أفضل من إشراف السلطة الفلسطينية. مشيرا إلى أن إسرائيل تتابع بشكل جيد عملية الصرف ولا تصل الأموال للجناح العسكري لحماس، كما أن جزء منها يذهب للكهرباء للحد من التلوث في عسقلان.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك