Sun 24/03/2019 09:03AM
البث المباشر Live
ما خطة مستوطني غلاف غزة لتجنب أضرار البالونات الحارقة؟ الأحد 24/03/2019 الساعة 09:03:18 صباحا




قدّم رؤساء مجالس مستوطنات غلاف غزة لوزارة المالية الإسرائيلية خطةً لمكافحة البالونات الحارقة المُطلقة من غزة، فيما ينتظرون تغطيةً ماليةً لمشروعهم.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الخطة تتمثل في حصاد حقول القمح بالغلاف قبل نضوجها، للحيلولة دون تعرضها للحرائق فيما لو كانت جافة.

واستخدم شبان طائرات ورقية وبالونات وسيلة لإيصال شعلة حارقة إلى مستوطنات الغلاف ضمن أدوات المقاومة الشعبية التي تصاعدت مع انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار في 30 مارس الماضي، وردًا على قمع قوات الاحتلال المسيرات السلمية، وقتلها أكثر من 240 مواطنًا وإصابة أكثر من 22 ألفًا آخرين.

كما يعتزم مستوطنو الغلاف تجنب زراعة القمح في المناطق القريبة من حدود غزة، ونقل مشاريعهم الزراعية إلى أبعد ما يمكن وبعيدًا عن احتمال تعرض حقولهم للحرائق.

وجاء في مذكرةٍ أرسلها رؤساء مجالس الغلاف إلى وزارة الجيش والمالية أن "إرهاب الطائرات الورقية والبالونات الحارقة يعتمد على وجود مناطق جافة ما يحولها إلى مادة سريعة الاشتعال"، فيما يطالب مزارعو الغلاف بالحصول على تعويضات لقاء حصادهم المسبق للحقول على بعد 3 كم من الحدود بنسبة 300 شيقل للدونم.

وبينت المذكرة أن هذه الخطة تحافظ على الروح المعنوية لمزارعي الغلاف وتمنع الحرائق، مشيرين إلى العثور قبل أيام على عدة بالونات حارقة بمناطق مختلفة من الغلاف وأن الأجواء الماطرة والرطبة منعت اشتعال الحرائق.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك