Wed 24/04/2019 09:21AM
البث المباشر Live
يديعوت: الجيش الأمريكي سيشتري منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية الأربعاء 24/04/2019 الساعة 09:21:11 صباحا




كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم الأربعاء، أن الجيش الأميركي قدّم طلبًا إلى الكونغرس للموافقة على ميزانية قدرها 373 مليون دولار، لشراء بطاريتين من منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية.

ووفقًا للصحيفة، فإن الجيش الأميركي نادرًا ما يشتري أنظمة أسلحة من الدول لأسباب تتعلّق أساسًا بالأمن القومي، ولأن لديه ميزة تكنولوجية متطورة أكثر من أي دولة. مشيرةً إلى أن إسرائيل أصبحت إحدى الدول التي تبيع أنظمة تكنولوجية وأسلحة مختلفة إلى الولايات المتحدة الأمريكية في العقود الأخيرة.

وبينت الصحيفة أن الجيش الأميركي لم يشتر منظومة سلاح كاملة من إسرائيل أو أي دولة، لكنّه في حال وافق الكونغرس على الميزانية التي طلبت فإن عملية بيع بطاريتين من القبة الحديدية ستكون السلاح الإسرائيلي الوحيد الكامل الذي سيدخل في خدمة الجيش الأميركي، بكافة أنظمته والرادارات وقاذفات وصواريخ البطارية.

وبحسب الصحيفة، فإن الجيش الأميركي سيشتري القبة الحديدية حتى عام 2020 لتدخل في خدمة حماية قواعده وجنوده المنتشرين في قواعد بمناطق حساسة في العالم، منها الشرق الأوسط.

وأشارت إلى أن قرار الجيش الأميركي شراء القبة الحديدية جاء بعد تجربة أجراها في سبتمبر/ أيلول 2017 على القبة لمعرفة قدراتها، مشيرةً إلى أن الجيش أقر بميزتها المهمة واعتراضاتها الناجحة، وأنها ستكون أقل تكلفة من مشروع كان يجري الإعداد له لتصنيع نظام أميركي دفاعي قريب من نظام القبة.




التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك