Fri 19/04/2019 10:01AM
البث المباشر Live
استطلاع إسرائيلي: تراجع الليكود في حال وجهت تهم الفساد لنتنياهو الثلاثاء 19/04/2019 الساعة 10:01:17 مساءً




اظهرت نتائج استطلاع انتخابي نشرته إذاعة جيش الاحتلال، اليوم الثلاثاء، ان حزب الليكود الحاكم المتطرف بزعامة بنيامين نتنياهو، سيخسر من قوته الانتخابية ويتراجع الى 25 مقعدا فقط في حال قرر المستشار القضائي لحكومة الاحتلال، النائب العام، تقديم لائحة اتهام لنتنياهو تشمل تهمة الرشوة.

وجاء في المرتبة الثانية من حيث عدد المقاعد التي سيحصل عليها وفقا لنتائج الاستطلاع، كل من حزب "يش عتيد" (هناك مستقبل) بزعامة يائير لابيد، وكذلك الحزب الجديد للجنرال بيني غانتس الذي يدخل المعترك السياسي لأول مرة، ولكل منهما 14 مقعدا.

ويأتي حزب "العمل" الذي فسخ تحالفه مع حزب "الحركة" برئاسة تسيبي ليفني، في المرتبة الرابعة وسيحصل وفقا للاستطلاع على 9 مقاعد برلمانية.

ويصطف بعد ذلك كل من حزب "اليمين الجديد" بزعامة نفتالي بينت، وكذلك حزب "يهدوت هتوراة" ولكل منهما 7 مقاعد برلمانية، يليهم من حيث عدد المقاعد عدة أحزاب لكل منها 6 مقاعد وهي "شاس" للمتدينين الشرقيين، وحزب "كولانو" بزعامة وزير المالية كحلون، و"يسرائيل بيتينو" بزعامة الوزير السابق ليبرمان، وتحالف قائمتين عربيتين "الجبهة" و"التجمع" معا، وتحالف الطيبي مع الحركة الإسلامية معا، ولكل من هذه الأحزاب والتحالفات 6 مقاعد، ويبقى في المرتبة قبل الأخيرة وفقا لهذا الاستطلاع حزب ميرتس وله 5 مقاعد وكذلك حزب البيت اليهودي وله 4 مقاعد.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك