Tue 19/02/2019 05:20AM
البث المباشر Live
حاخام لقتلة عائشة الرابي: لا تخافوا من السجن الأربعاء 19/02/2019 الساعة 05:20:22 صباحا




كشف شموئيل إلياهو الحاخام الإسرائيلي المتطرف المعروف بإطلاق فتاوى تحريضية ضد العرب، عن لقاء جمعه بعدد من المستوطنين المتطرفين المتهمين بقتل المواطنة عائشة الرابي بالحجارة قرب نابلس في أكتوبر/ تشرين أول الماضي، بعد أن أفرج عنهم من السجن.

وقال إلياهو وفق ما كشفته صحيفة هآرتس العبرية، إنه تحدث لأولئك المستوطنين الذين يدرسون في مدرسة دينية بمستوطنة قرب نابلس، وبين لهم أن الجهاز الأمني والقضائي في إسرائيل يعمل ضدهم، وأن هذه الأجهزة صارت فاسدة.

وأضاف "قلت لهم، كل هؤلاء الرفاق، ماذا حدث؟ بماذا يتهمونكم، رشقتم حجرًا.. ألا تعلمون كم عدد الحجارة التي ترشق ضدنا والجيش لا يحرّك ساكنًا".

ودعا الحاخام اليهودي المستوطنين إلى عدم الخوف من السجن الذي قال إنه "يخرّج الملوك" ويقودهم إلى القمة، وإلى قيادة "الدولة". قائلًا "من يقاتل، يخرج ملكًا من السجن، لأنه ليس مستعدًا لتقبّل هذا الاضمحلال، وهو يقف ويصرخ ويقول إنه يجب أن ينقلب الأمر، يجب أن يتغير".

وأضاف "حين يرشق العرب الحجارة، فلا بأس، لكن إن كان الراشق يهوديًا، فإنهم يستخدمون جهاز الشاباك بأكمله ضدنا.. أي نوع من القانون هذا؟ أين كتب هذا القانون؟ أي تمييز هذا بيننا وبين أولئك.. هذا نظام فاسد في طبعه ووجوده".


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك