Thu 18/07/2019 07:36AM
البث المباشر Live
شتاينتس: الأموال القطرية ستدخل غزة قبل يوم الجمعة الخميس 24/01/2019 الساعة 11:24:45 صباحا




أكدت مصادر إسرائيلية، صباح اليوم الخميس، أن الأموال القطرية لم تدخل قطاع غزة حتى الآن، على عكس ما أعلن أمس عن قرار المجلس الوزاري المصغر "الكابنيت" بإدخالها.

ووصل السفير القطري محمد العمادي إلى قطاع غزة، الليلة الماضية، دون أن يحمل تلك الأموال إلى القطاع. علمًا أنه كان قال إنها ستنقل بآلية جديدة وليس عبر الحقائب، دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل في لقاء أجرته معه وكالة رويترز منذ أيام في الدوحة.

وبحسب موقع واللا، فإن قرار إدخال الأموال سيتخذ اليوم، ولكن الوقود المموّل من قطر لصالح محطة الكهرباء سيتواصل تدفقه من خلال معبر كرم أبو سالم إلى القطاع.

وقال وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس، إنه خلال اجتماع الكابنيت أمس أجمع الجيش الإسرائيلي وأجهزة الأمن بما فيها الشاباك والموساد على ضرورة نقل الأموال القطرية بسبب الوضع الإنساني في قطاع غزة.

وأضاف في حديث لقناة "ريشت كان"، إنه "يعتقد أن الأموال ستدخل قبل يوم الجمعة"، في إشارة إلى إمكانية نقلها اليوم كما هو متوقع.

وتابع "ليس لدى إسرائيل أي نية لإساءة معاملة مليون ونصف المليون من سكان غزة بسبب حماس".

فيما قال الوزير يؤاف غالانت في حديث لإذاعة الجيش "لا يمكن أن نجوّع مليوني فلسطيني بغزة بسبب الإرهابيين"، وفق وصفه.

وأشار إلى أن مصلحة إسرائيل في الوقت الحالي هو الحفاظ على حالة الهدوء القائمة. مؤكدًا أنه لا مفر من عملية عسكرية ضد غزة، سيتم تحديد وقتها وشروطها وظروفها لاحقًا.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك