Tue 23/07/2019 10:39AM
البث المباشر Live
إلغاء زيارة وفد إسرائيلي إلى إيرلندا بسبب مصادقتها على قانون المقاطعة الأثنين 28/01/2019 الساعة 01:25:46 مساءً




ألغى رئيس الكنيست الاسرائيلي يولي إدلشتاين زيارة وفد برلماني رسمي إلى إيرلندا، في أعقاب المصادقة على مشروع قانون لمقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية المقامة على أراضي الضفة الغربية المحتلة والجولان السوري المحتل.

وحسب "شركة الأخبار" الإسرائيلية –القناة الثانية سابقًا- فإن وفد الكنيست كان من المقرر أن يزور البرلمان الإيرلندي، في آذار/ مارس المقبل ألغيت بأوامر من إدلشتاين احتجاجًا على القانون.

وكان من المفترض أن يضم الوفد عضو الكنيست إيال بن روبين (هتنوعا) وأكرم حاسون (كولانو)، حيث دُعي للقاء رئيس البرلمان الأيرلندي، ورؤساء لجنتي الشؤون الخارجية والأمن في البرلمان، في زيارة لوفد رفيع المستوى تم التخطيط لها.

وفي هذا السياق، قال إدلشتاين إنه "ليس من المفاجئ أن إيرلندا تسعى للإضرار في إسرائيل ومقاطعتها، قانون مقاطعة منتجات المستوطنات سيؤثر سلباً على العلاقات الإسرائيلية الأيرلندية، لهذا أمرت بإلغاء زيارة الوفد الإسرائيلي".

وأعلن البرلمان الأيرلندي يوم الخميس الماضي، أن مشروع القانون اجتاز مرحلة أخرى، وسيتم المصادقة عليه إذا اجتاز الاقتراع الثاني في مجلس النواب. وفي هذه الحالة، يمكن لمحكمة العدل الأوروبية الطعن في القانون.

وينص مشروع القانون المذكور والذي تقدمت به إلى المجلس السيناتورة المستقلة فرانسيس بلاك، على "معاقبة كل من يستورد أو يساعد على استيراد بضائع أراضي المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة".


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك