Sun 26/05/2019 03:56PM
البث المباشر Live
هآرتس: الأحزاب العربية على وشك تفكيك القائمة المشتركة الخميس 14/02/2019 الساعة 10:43:36 صباحا




ذكرت صحيفة هآرتس العبرية، اليوم الخميس، أن الأحزاب العربية داخل إسرائيل بدأت التحضير لتفكيك القائمة العربية المشتركة، وخوض الانتخابات المقررة في التاسع من أبريل/ نيسان المقبل، بشكل منفصل.

ووفقا للصحيفة، فإن تلك الأحزاب "بلد – حداش – القائمة الموحدة" التي شكلت القائمة المشتركة في انتخابات الكنيست الأخيرة، ستتخذ خلال الأيام المقبل قرارًا نهائيًا بشأن هذه القضية، خاصةً وأن هناك عدم ثقة متبادلة بين تلك الأحزاب.

وتشير الصحيفة إلى أن انفصال الأحزاب وخوضهم الانتخابات بشكل منفصل قد يفقد جميع الأطراف القدرة على تخطي العتبة الانتخابية للوصول للكنيست. مشيرةً إلى أنه قد تجري اتصالات بين بعض القوائم للتوحد لمنع فقدان مزيد من الأصوات.

وأشارت إلى أن بعض المحادثات التي جرت خاصةً بين "حداش" و"بلد" وصلت إلى طريق مسدود بسبب خلافات على المراكز، لكن اجتماعًا سيعقد يوم السبت أو الأحد في محاولة للتوصل إلى حل.

وقال منصور دهامشة الأمين العام لحزب حداش، إن حزبه مستعد لجميع السيناريوهات بما في ذلك العمل بشكل منفصل أو التواصل مع جهات أخرى. مبينًا أن حزبه يفضّل بقاء القائمة المشتركة.

وتقول الصحيفة إن إحدى العقبات التي ستواجه الأحزاب العربية في الانتخابات المقبلة هي نسبة التصويت داخل المجتمع العربي في ظل الدعوات لمقاطعتها بعد "قانون القومية"، ما سيجعل تلك الأحزاب أمام خطر عدم قدرتهم على تخطي العتبة


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك