Fri 22/03/2019 06:43PM
البث المباشر Live
4 سفراء جدد و4 دول عربية زارها نتنياهو ووارسو يعدُ بالمزيد السبت 22/03/2019 الساعة 06:43:33 مساءً




تعمل دولة الاحتلال بجهود عالية في الشؤون الخارجية وتقوية الروابط والعلاقات الدبلوماسية مع الدول ومنها العربية، ليؤدي الان 4 سفراء جدد من فيتنام ونيبال وكينيا والجبل الأسود القسم أمام الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين مع مباشرتهم لأعمالهم كسفراء جدد في إسرائيل.

ووفقا للقناة العبرية السابعة، فقد تم تعيين سفراء لهذه الدول في إسرائيل وهم "DO Minh Hung" سفيرا جديدا لفيتنام، كما تم تعيين"Anjan Shakya" سفيرا جديدا لنيبال، وتعيين "Samuel Ng'ang'a Thuita" سفيرا جديدا لكينيا، حيث كان يشغل في السابق منصب قائد سلاح الجو الكيني.

وفي سياق متصل، كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، مساء الجمعة، عن قيامه بزيارة عدة دول عربية بشكل سري، خلال العام الماضي.

وقالت القناة الثانية العبرية، إن نتنياهو كشف قبل عودته من مؤتمر "وارسو" في بولندا، أنه قام بزيارة 4 دول عربية، بشكل سري، لا تربطها علاقات رسمية مع إسرائيل.

وبما انه تحدث عن دول لا تربطها علاقات رسمية مع اسرائيل، اذا هي دول تضاف الى العلاقات الوطيدة مع سلطنة عمان وغيرها من الدول التي انكشفت زيارة نتنياهو او مسؤولين اسرائيليين اليها لتبدو دائرة العلاقات الاسرائيلية مع الدول العربية تتسع يوما بعد يوم.

وكان مبعوث ترامب كوشنير قد اكد انه وجرينبلات سيزوران 5 دول عربية بعد مؤتمر وارسو للحديث ومناقشة الشق الاقتصادي من "صفقة القرن" وذكر كوشنير قبل ايام ان هذه الدول هي "سلطنة عمان والبحرين والسعودية والامارات وقطر"...

وبحسب القناة العبرية، وعد رئيس الوزراء نتنياهو، بأن يكون هناك تطور كبير في العلاقات بين إسرائيل والدول العربية، في المستقبل القريب.

وكان قد اعترف نتنياهو قبيل مؤتمر وارسو بوجود علاقات سرية مع جميع الدول العربية، إلا سوريا.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك