Sun 24/03/2019 07:13AM
البث المباشر Live
اسرائيل تدعي: محررين من صفقة شاليط حاولوا انشاء مجموعات مسلحة لحماس بالضفة الأربعاء 24/03/2019 الساعة 07:13:03 مساءً




قالت وسائل اعلامية اسرائيلية نقلا عن مصادر امنية احتلالية قولها ان الجيش اعتقل مجموعة فلسطينية كانت تعد لتنفيذ اعمال ضد اهداف اسرائيلية وان من قام بتجنيدها هم اسرى محررين ضمن صفقة تبادل الاسرى بين اسرائيل وحماس المعروفة باسم صفقة شاليط.

وبحسب ادعاء الاحتلال و وسائل اعلامه ومنها موقع 0404 العبريحاول نضال حامد وخالد النجار ، وهما اسيران أفرج عنهما في صفقة شاليط ، وتم ترحيلهما من إسرائيل إلى قطاع غزة ، إنشاء بنية تحتية لحماس في الضفة الغربية حيث تمكن الاحتلال من احباط جهودهما .

وادعت المصادر العبرية ان نضال حامد ناشط له وضع راسخ داخل حركة حماس حيث يعمل بجد في السنوات الأخيرة لتجنيد ناشطين للحركة في الضفة الغربية، بحيث يقوم هؤلاء بإعداد هجمات ضد اهداف اسرائيلية.

وبحسب الادعاءات الاحتلالية فقد جند حامد طلبة ونشطاء شباب مقابل دفع حماس تكاليف الدراسة وتسديد الديون وعمولات مالية أخرى كاملة.

لقد نجحت قوات الأمن مؤخراً في إسقاط البنية التحتية التي تستهدفها حماس من قطاع غزة. من وجهة نظرهم ، يحاول النشطاء من غزة بكل طريقة بناء حماس في الضفة وفي الواقع المعقد قبل الانتخابات هناك.

وادعت المصادر العبرية ان المعتقلين ضمن الخلية التي حاول نشطاء حماس تشكيلها كل من صلاح بازار من بيتلو و مجاهد شني من مخيم الجلزون و هاشم حميدان و أدهم بدوان من قرية بدو و علاء عرار من قراوة بني زيد و جمعة عزي من بيت لقيا و وسام ربيعة من بيت عنان.

و مجدي منصور من دير غسانا و حاوي حامد و سلواد و يوسف الديك من قرية نعمة ورامز حامد من سلواد.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك