Fri 24/05/2019 06:48AM
البث المباشر Live
استطلاع: انخفاض في نسبة الأميركيين الداعمين لإسرائيل على حساب الفلسطينيين الخميس 07/03/2019 الساعة 12:34:41 مساءً




أظهرت نتائج استطلاع للرأي، أن معدل الدعم الأميركي لإسرائيل مقارنة بالفلسطينيين، انخفض إلى أدنى مستوياته خلال عشر سنوات، ويرجع ذلك أساسا إلى انخفاض دعم الديمقراطيين.

ووفقا لاستطلاع الرأي، الذي أجرته مؤسسة "جالوب"، ونشرته صحيفة "هآرتس"، فقد طرأ في العام الأخير انخفاض في نسبة دعم الجمهوريين لإسرائيل، لكن وضعها بين مؤيدي حزب الرئيس ترمب لا يزال جيدا. أما في الجانب الديمقراطي، فقد عبر أقل من نصف المستجيبين عن دعمهم لإسرائيل.

وقال 59? من المستطلعين إنهم يؤيدون إسرائيل أكثر، مقابل 21? قالوا إنهم يؤيدون الفلسطينيين أكثر، و20? قالوا إنهم يدعمون الطرفين بشكل متساو.

وأشارت الصحيفة إلى أن رقم 59? هو الأدنى منذ عشر سنوات، أي أنه لأول مرة منذ عام 2009، ومن ناحية أخرى، فإن النسبة المئوية للمستجيبين الذين يدعمون الفلسطينيين تعتبر الأعلى في السنوات العشرين الماضية. أما نسبة المستطلعين الذين يدعمون كلا الجانبين بشكل متساو فتتفق مع النتائج في السنوات السابقة.

كما يظهر الاستطلاع فجوة كبيرة في دعم إسرائيل بين مؤيدي أكبر حزبين في الولايات المتحدة. بين الجمهوريين 76? يؤيدون إسرائيل- وهي نسبة أقل مما كان في السنوات السابقة، لكنها لا تزال نسبة عالية. وفي الجانب الديمقراطي، قال 43? فقط إنهم يؤيدون إسرائيل أكثر. ويتواصل انخفاض مستوى الدعم لإسرائيل في الجانب الديمقراطي منذ بداية عام 2013.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك