Sun 26/05/2019 04:39PM
البث المباشر Live
الوضع يزداد سخونة على بالون مشتعل السبت 09/03/2019 الساعة 04:24:17 مساءً




تصاعدت، اليوم السبت، حدة إطلاق البالونات المشتعلة والمتفجرة من قطاع غزة، باتجاه المستوطنات المحاذية للقطاع، واضطرت قوات الاحتلال لإخلاء متنزهين داخل منطقة حرجية في إحدى المستوطنات، بعد العثور على جسم مشبوه، يبدو أنه سقط بواسطة بالون.

وأشارت صحيفة "معاريف" العبرية، إلى أن الوضع يزداد توترا في محيط قطاع غزة، مع تصاعد عمليات إطلاق البالونات الحارقة باتجاه مستوطنات "غلاف غزة" وإسرائيل.
وذكرت المصادر العبرية، أن خبراء متفجرات هرعوا للتعامل مع جسم مشبوه، "يشتبه باحتوائه على مواد متفجرة"، بعد أن وصل بواسطة بالون أطلقه فلسطينون من داخل القطاع، وقد عثر عليه في غابة بالقرب من "المجلس الإقليمي سدوت هنيغف"، كما أبعدت قوات الاحتلال مستوطنين كانوا يتنزهون في تلك المنطقة.
وكانت طائرات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي قصفت ليلة أمس، أهدافا في شمال وجنوب قطاع غزة، قالت إنها لحركة حماس.
وقال الناطق باسم جيش الاحتلال إن القصف جاء ردا على إطلاق صاروخ من القطاع باتجاه إسرائيل ليلة أمس، وتصاعد عمليات إطلاق البالونات الحارقة، ومحاولات إلحاق أضرار بنقاط عسكرية وبنى تحتية تابعة لقوات الاحتلال بالقرب من السياج الالكتروني.
وأضاف أن جيش الاحتلال ينظر بخطورة كبيرة إلى أي محاولة لإيذاء المستوطنين، وأنه سيواصل العمل "بحزم" ضد هذه الأعمال "الإرهابية"، وحمل حركة حماس المسؤولية عن كل ما يجري داخل وخارج قطاع غزة.

التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك