Fri 22/03/2019 06:06PM
البث المباشر Live
تصريحات نتنياهو عن أهل الـ 48 دعوة للتهجير وإعلان حرب عنصرية الثلاثاء 22/03/2019 الساعة 06:06:48 مساءً




وصفت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، موجة التصريحات الأخيرة لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ضد أهالي الأراضي المحتلة عام 48، بأنها مثيرة للازدراء لما تحمله في طياتها من نزعة عنصرية وفاشية واستفزازية للشعب الفلسطيني وحده، بل لكل من يؤمن بالعدالة الاجتماعية وسيادة القانون الإنساني.

ورأت الجبهة في بيان لها الثلاثاء أن حديث نتنياهو "عن إسرائيل باعتبارها دولة للشعب اليهودي وحده، داعياً الفلسطينيين العرب الأبناء الأصليين للبلاد، للرحيل إلى 22 دولة عربية على حد قوله، هو دعوة فاضحة ومكشوفة، وإعلان حرب وتهجير جماعي ضد حوالي مليوني فلسطيني داخل إسرائيل يشكلون 20% من سكانها وحملة جنسيتها".

ووصفت الجبهة تصريحات نتنياهو حول السماح بإدخال الأموال القطرية إلى قطاع غزة، بأنه يهدف إلى تكريس الانقسام بين فتح وحماس، وتكريس الانفصال بين الضفة الفلسطينية وقطاع غزة.

وأضافت الجبهة أن تصريحات نتنياهو بشأن أموال قطاع غزة أو بشأن سياسة التمييز العنصري في مناطق الـ 48، هي رسائل سياسية، تفضح بصراحة شديدة عما فيها، وعما تلقيه من استحقاقات على عاتق الحالة الوطنية الفلسطينية.

وقالت الجبهة إن الرد على سياسات نتنياهو يفترض مرة أخرى امتلاك استراتيجية سياسية جديدة وبديلة وعملية، تتجاوز سياسات الشجب والاستنكار نحو خطوات ميدانية ترد على الخطوات الميدانية لحكومة الاحتلال.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك