Wed 20/11/2019 05:50AM
البث المباشر Live
الاحتلال يقر إجراء بشأن "كوشان الاراضي" في الضفة لفرض واقع جديد الأربعاء 26/06/2019 الساعة 05:00:32 صباحا




في تطور لافت، تعكف سلطات الاحتلال على انتهاج سياسة جديدة للسيطرة على مزيد من الارضي في الضفة وتوسيع المستوطنات.

وقال تقرير لصحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية أن ما يدعى "قائد المنطقة الوسطى" وقع مؤخراً تعديلات تشريعية تهدف إلى تنظيم نظام "مطالبات الكوشان". وتم دفع هذا الإجراء من قبل نائب وزير في حزب البيت اليهودي.

وحسب الصحيفة فإن التعديل الذي وقعه قائد المنطقة الوسطى، ينقل سلطة تنفيذ اجراءات الكوشان من إدارة تسجيل الأراضي في الإدارة المدنية، كما هو الحال حاليًا، إلى لجنة شبه قضائية. وهذا ما تعتبره الصحيفة بمثابة "ثورة".

وتكتب الصحيفة أن مسؤولو المستوطنات يدعون دائمًا أن وثائق الكوشان غير دقيقة، وأن تعريف الحدود التي تم تحديدها من خلال مسار بارز على الأرض - مثل الصخور الكبيرة والخشب وما إلى ذلك - ليست بالضرورة موجودة بعد بضع سنوات ولا تشكل قياسات دقيقة، مثل الإحداثيات.

ولذا يسعى الاحتلال من هذه الإجراءات تحديد حدود جديدة، لكي "لا تحول دون إحراز تقدم في تطوير الأراضي والمستوطنات"، وفقا للصحيفة.

وقال نائب الوزير الاسرائيلي الذي دفع القرار: "على مر السنين، استغلت السلطة الفلسطينية الواقع الذي فرضت فيه تعسفا، كل مطالبة حسب الكوشان، من قِبل شخص ما، على أراض أكبر عدة مرات من تلك الموجودة في الكوشان نفسه، وكل ذلك بسبب صعوبة العثور على التضاريس الدقيقة، الأمر الذي أخر تطوير المستوطنات. الآن، ستحدد اللجنة الجديدة حالة هذه المطالبات وستحدد حدود المنطقة بشكل قاطع، بحيث سيكون من الممكن توسيع البناء في الضفة دون مطالبات فارغة".


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك