Sat 29/02/2020 10:47AM
البث المباشر Live
وزير جيش الاحتلال يقرر وقف تحرير جثامين الشهداء الأربعاء 27/11/2019 الساعة 06:00:16 صباحا




51 شهيداً تحتجز سلطات الاحتلال جثامينهم..

 

أوعز وزير جيش الاحتلال المؤقت، نفتالي بينيت، بوقف تحرير جثامين الشهداء الفلسطينيين المحتجزة بشكل كامل، علماً أن سلطات الاحتلال تحتجز جثامين 51 شهيداً، آخرهم الأسير الشهيد سامي أبو دياك.

ويزعم بينت أن القرار جاء عقب مداولات حول ما وصفه بـ"الردع"، الا أنه يحاول بقراره كسب تأييد سياسي مع اقتراب انتخابات ثالثة للكنيست، بسبب الأزمة السياسية الإسرائيلية.

وأضاف بيان وزارة جيش الاحتلال أن القرار يعني استمرار احتجاز جثامين الشهداء بغض النظر عن الانتماءات التنظيمية وشكل العملية التي نُفذت أو تمت المحاولة لتنفيذها.

وأفاد موقع "واللا" العبري بوجود خلافات شديدة حول قرار بينيت، حيث عبر مسؤولين أمنيين عن غضبهم من القرار وشددوا على أن الجيش و"الشاباك" يعارضان القرار.

كما نقلت القناة 13 التلفزيونية الإسرائيلية عن وزير وصفته بالكبير في "الكابينيت" قوله إن "بيان بينيت يأتي في أعقاب ضغط مارسته عائلة جندي محتجز في غزة، وأنه لا يرى وضع تتم فيه المصادقة على قرار جارف كهذا بعدم إعادة الجثث".

بدوره، قال مدير مركز عدالة حسن جبارين، الذي مثل عائلات الشهداء المحتجزة جثامينهم أمام المحاكم الإسرائيلية: "سنعمل على مواجهة هذا القرار وإبطال هذه التعليمات على الصعيد الداخلي أما المحاكم والجهاز القضائي في إسرائيل، والخارجي من خلال التوجه للجان حقوق الإنسان في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة".


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك