Mon 20/11/2017 03:54AM
البث المباشر Live
بلدية نابلس تنفذ سلسلة من الإصلاحات في شوارع المدينة الأثنين 20/11/2017 الساعة 03:54:35 مساءً




إباء ادريخ / راديو حياة


قال عزام قصراوي مهندس بلدية نابلس في حديثه لـ "راديو حياة" صباح اليوم، إن البلدية وضمن أعمالها الميدانية، بدأت منذ يومين سلسلة من الإصلاحات في عدد من الطرق والشوارع في المدينة، ممثلة في عدة مشاريع أهمها، مشروع إصلاح "شارع يافا"، ومشروع إصلاح "شارع يسري صلاح"، وذلك بتمويل من صندوق تمويل وإقراض البلديات بتكلفة تصل إلى 370 ألف يورو ممولة من سلطة البلديات.
أشار قصراوي إلى أن المشروع الأول سيبدأ من بداية شارع يسري صلاح نحو الغرب وصولا إلى مفرق طلعة إسكان المهندسين, ويبلغ طوله حوالي كيلو و350 مترا، مؤكدا على إعادة تأهيله بشكل كامل من الناحية الهندسية, وخطوط المياه, والصرف الصحي, وذلك بإشراف من قسم الهندسة للعمل فيه وبجودة عالية، حسب قوله.
أما المشروع الثاني فيستهدف شارع بيكر في منطقة الجبل الشمالي، وطلعة خلة الإيمان، علما بأنه قد بدأ العمل فيه بأجزاء بسيطة في الوقت الحالي, لذا طالب قصراوي المواطنين بالاستعداد التام لبدأ العمل فيه وبشكل رسمي قريبا.
أضاف مهندس البلدية أنه تم العمل في شوارع متفرقة من المدينة مؤخرا، ومن هذه الشوارع الواقعة شرق المدينة، الشارع الممتد ما بين مديرية الزراعة ومدرسة الصناعة باتجاه مبنى الشيخ زايد، علما بأنه احتاج لعدة إجراءات, سواء من الناحية الهندسية, أو شبكات المياه, أو شبكات الصرف الصحي.
كما نوه إلى خطة ستقوم بها البلدية للعمل على إصلاح التشققات والحفر الموجودة في مناطق متفرقة من شوارع المدينة، أبرزها شارع مستوصف الرحمة, وشارع وادي التفاح مقابل مصنع الشخشير للاثاث.
أما عن شارع تونس فأضاف قصراوي أنه يدرس حاليا إعادة تصميمه بأقل تكلفة ممكنة, مشيرا إلى انتهاء التصاميم اللازمة, وان الخطوة التالية هي رفع الملف لإدارة البلدية، مشيرا إلى أن سبب التأخر في العمل يرجع لتأخر تحويل التمويل من الجهات الممولة, رغم وصول مبلغ ضئيل من صناديق الدعم العربية.
وأشار عزام إلى أن طواقم البلدية بدأت وبشكل جزئي بوضع دوار في نهاية شارع تونس, تحديدا مفرق شارع يافا و شارع تونس وصولا لمدخل ملحيس.
وفيما يخص حي المساكن الشعبية أشار المهندس إلى أنه يحتاج إلى العديد من الورشات و الإصلاحات, وسيتم عمل الإصلاحات اللازمة في تلك المنطقة فور توفر الإمكانيات وحسب الأـولويات.
وأنهى قصراوي حديثه ردا على مطالبات بعض المواطنين من سكان شارع يافا بوضع "المطبات" للتخفيف من الحوادث, مؤكدا أنه في كثير من الأحيان قد تكون "المطبات" مسببا للحوادث لا كما يعتقد البعض أنها تخفف منها، ففي جميع دول العالم توضع "المطبات" وفقا لمعايير معينة، وليس بناء على رغبة المواطنين، فهناك العديد من المناطق التي لا يصلح وضع المطبات فيها وفقا لطبيعتها الهندسية، مثل شارع حوارة وسط مدينه حوارة.
وأكد أنه سيتم إعادة ترسيم خطوط المرور في بعض الشوارع خاصة الرئيسية، ووضع العاكسات اللازمة.

 

للاستماع للمقابلة كاملة: 

https://www.youtube.com/watch?v=LJIUl5E9rRg&feature=youtu.be

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك