Tue 25/09/2018 04:00AM
البث المباشر Live
الشرطة تتعامل مع 35 حالة مساعدة و21 حادث سير منذ بداية المنخفض السبت 25/09/2018 الساعة 04:00:37 صباحا




تعاملت الشرطة مع 35 حالة ومساعدة للمواطنين والأجهزة الأمنية و21 حادث سير نتج عنها 6 إصابات، منذ بداية المنخفض الجوي.
وقال المتحدث باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات، في بيان له مساء اليوم الجمعة، إن الشرطة نشرت دورياتها وعناصرها في كافة المحافظات لمساعدة المواطنين أثناء المنخفض الجوي الذي تتعرض له البلاد هذه الأيام، وفقا لخطة أعدت من قبل إدارة العمليات المركزية وتم تعميمها في كافة المحافظات.
وأوضح ارزيقات أن الحالات التي تعاملت معها الشرطة تمثلت بانتشال مواطنين علقت مركباتهم في الشوارع والطرقات، إضافة لإزالة العوائق والأشجار من الشوارع والمساعدة في تصريف المياه التي غمرت مباني ومنازل وفتح الشوارع بعد إغلاقها جراء سقوط أشجار وأعمدة نتيجة للأمطار والرياح.
وأشار إلى مساندة الدفاع المدني والأجهزة الامنية والبلديات في مهمات لمساعدة المواطنين، كان من أبرزها مساندة الدفاع المدني بتثبيت رافعة آيلة للسقوط على بناء قيد الإنشاء بمنطقة السرية في رام الله، وإنقاذ مواطن وأطفاله بعد تعطل المركبة التي كانوا يستقلونها وسط المياه، على طريق عين كينيا.
وفي السياق ذاته، تعاملت طواقم الدفاع المدني في محافظة جنين مع 55 حادث إطفاء وإنقاذ وحالات تقديم مساعدة منذ دخول المنخفض الجوي الذي يسود المنطقة.
وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني، أن الحوادث التي تعاملت معها الطواقم بالتزامن مع المنخفض الجوي كانت إخلاء إصابات من حوادث تصادم مركبات وإخماد حريق في لوحة أمانات كهرباء ضغط عالي وإزالة اشجار ولوحات إعلانية آيلة للسقوط وتصريف مياه من منازل ومنشآت وفتح عبارات مغلقة وتقديم المساعدة للمواطنين .
وناشد الدفاع المدني المواطنين التزام منازلهم والحد من الخروج إلى الشوارع بالمركبات إلا للضرورة القصوى، والاستخدام الآمن لوسائل التدفئة ومراقبة أطفالهم واستخدام وسائل الإنارة البديلة في حال انقطاع التيار الكهربائي، والاتصال على رقم طوارئ الدفاع المدني المجاني 102 في الحالات التي تستدعي الاتصال وطلب المساعدة.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك