Wed 18/07/2018 07:26PM
البث المباشر Live
اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في نابلس: قانون إعدام الأسرى الفلسطينيين انتهاك صارخ ولن يمر! الثلاثاء 18/07/2018 الساعة 07:26:41 مساءً




المكتب الإعلامي/إقليم نابلس نظمت اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في نابلس ظهر اليوم وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال أمام مقر هيئة الصليب الأحمر الدولي للتنديد بقرار إعدام الأسرى الذي دعا له الإرهابي "ليبرمان" رئيس حزب إسرائيل بيتنا، والذي تم إقراره بالقراءة التمهيدية بما يسمى "الكنيست الإسرائيلي".

وشارك بالوقفة فصائل العمل الوطني وفعاليات ومؤسسات المحافظة والعشرات من المواطنين الذين رفعوا صورا للأسير كريم يونس أقدم أسير فلسطيني في سجون الاحتلال والأسيرة الطفلة عهد التميمي أيقونة أطفال فلسطين، وردد المشاركون عدة هتافات وشعارات تندد بقرار ليبرمان وتدعوا العالم الدولي للنظر بقضية الأسرى الفلسطينيين، وطالبوا بضرورة الإفراج عن الطفلة عهد وكل أطفال فلسطين القابعين خلف قضبان الاحتلال.

وأكد مظفر ذوقان منسق اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في كلمة اللجنة على أن قانون إعدام الأسرى الفلسطينيين انتهاك صارخ لحقوق الأسرى الفلسطينيين ولن يمر، و يأتي في سياق المزايدات السياسية للأحزاب اليمينية المتطرفة داخل الكيان الصهيوني ويأتي في سبيل التنافس لتحصيل مكاسب حزبية صهيونية على حساب الدم الفلسطيني، مضيفا بأن شعبنا لن يقبل بأي حال من الأحوال أن يكون الدم الفلسطيني رهينةً لأهواء السياسيين الأسرائيلين.

وحيا ذوقان عميد الأسرى الفلسطينيين وأقدم أسير في العالم "كريم يونس" عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وهو يدخل عامه ال 36 في الأسر، مشيدا بتضحياته وصبره ومعاناته إلى جانب إخوته الأسرى والأسيرات.

واعتبر ذوقان أن سياسة اعتقال الأطفال الفلسطينيين تناقض اتفاقيات حقوق الطفل واتفاقيات جنيف، وهناك حالة استهداف واضحة من قبل الاحتلال الإسرائيلي في ظل انتفاضة القدس، وبلغ عدد الأطفال المعتقلين مع نهاية عام 2017 ما يزيد عن 600 طفل معتقل وكان آخرهم اعتقال الطفلة عهد التميمي.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك