Fri 19/10/2018 12:57AM
البث المباشر Live
نابلس تحيي ذكرى يوم الشهيد بزيارة أضرحة الشهداء الخميس 19/10/2018 الساعة 12:57:20 مساءً




أحيت محافظة نابلس، اليوم الخميس، ذكرى يوم الشهيد الفلسطيني، بزيارة أضرحة الشهداء في المحافظة.

ووضع محافظ نابلس أكرم الرجوب، وعدد من عناصر الأمن والشخصيات اليوم أكاليل الزهور باسم الرئيس محمود عباس على نصب الشهيد الفلسطيني أمام مقر المحافظة في المدينة، وذلك ضمن فعاليات احياء يوم الشهيد الفلسطيني.

ومن ثم توجهوا الى مقبرة الشهداء العراقيين والعرب في مخيم عسكر، ومن ثم ضريح الشهيد الاردني الذى استشهد على الاراضي الفلسطينية خلال حرب عام 1967 في منطقة وادي التفاح غرب نابلس، ووضعوا الأكاليل هناك.

وقال الرجوب، إن الشهداء جميعهم العرب والفلسطينيين سطروا أروع البطولات من أجل فلسطين، مستذكرًا الشهيد ياسر عرفات الذي أسس معنى الحرية والدولة الفلسطينية، وشهداء الثورة.

وأضاف ان "شعبنا يستذكر الشهداء الذين ارتقوا في كافة مراحل الثورة الفلسطينية، ومسيرة النضال الوطني من كافة الفصائل وفي جميع المواقع، وشهداء الأرقام الذين ما زال الاحتلال يحتجز جثامينهم".

ويصادف السابع من كانون الثاني من كل عام ذكرى "يوم الشهيد الفلسطيني"، الذي أقر تخليدا لأرواح الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم من أجل الوطن.

ففي السابع من كانون الثاني عام 1969 اعلن عن هذا اليوم، يوما للشهيد الفلسطيني، وهي الذكرى السنوية لاستشهاد القائد أحمد موسى أول شهيد لحركة فتح والثورة الفلسطينية في عام 1965


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك