Sat 21/04/2018 05:00AM
البث المباشر Live
تشييع جثمان الشهيد قينو في عراق بورين السبت 21/04/2018 الساعة 05:00:26 صباحا




شيّعت جماهير محافظة نابلس، امس الجمعة، جثمان الشهيد علي عمر نمر قينو (16 عامًا) الذي استشهد اول امس الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، إلى مثواه الأخير في مسقط رأسه قرية عراق بورين، جنوب غرب نابلس.
وانطلق موكب الشهيد الذي لُفّ بالعلم الفلسطيني والكوفية من أمام مستشفى نابلس التخصصي، بحضور ممثلي القوى والفصائل والفعاليات المختلفة، وكان في استقباله عند مدخل القرية مئات المواطنين الذي حمّلوه على الأكتاف وصولًا إلى منزل عائلته التي ألقت نظرة الوداع الأخير عليه.
وسجّي نعش الشهيد في ساحة مدرسة القرية الثانوية، حيث أقيمت عليه الصلاة، قبل أن يوارى الثرى إلى جانب قبور الشهداء من أبناء قريته في مقبرة القرية، وسط حالة من الحزن والغضب بين جموع المشيعين.
وألقى محافظ نابلس، اللواء أكرم الرجوب، كلمة خلال مراسيم الدفن، أكد فيه ان من يرتقي دفاعًا عن أرضه فهو شهيد، مضيفا ان الشهيد علي قد ترجل بينما كان يواجه الة الطغيان الصهيونية والامريكية، ويعبر عن رفضه للمؤامرة الامريكية والاسرائيلية التي استهدفت القدس عاصمتنا الابدية.
واضاف المحافظ بأن الشهيد علي وغيره من الشهداء انما يبعثون برسالة الى طغاة العالم الذين يوفرون الغطاء للاحتلال، بان شعبنا لن يسكت عن حقه، كما يبعثون برسالة لابناء وقادة امتنا الذين غرق ضميرهم في سبات عميق ان استفيقوا فالقدس أمانة في اعناقكم.
بدوره، القى أمين سر حركة "فتح" في المحافظة، جهاد رمضان، كلمة حيا فيها الشهداء الذين يرتقون دفاعا عن القدس وعن كرامة شعبهم، مؤكدا اننا على ابواب مرحلة خطيرة، يخرج فيها الطفل الفلسطيني لمواجهة تغول الاحتلال والمستوطنين الغرباء.
ودعا رمضان المجلس المركزي الفلسطيني الذي سيلتئم قريبا الى اتخاذ قرارات ترتقي الى حجم التحديات وتقدر دماء الشهداء، مؤكدا ان مرحلة ما بعد وعد ترامب ليست كما قبلها، وأن شعبنا لن يقبل بأقل من رحيل الاحتلال عن ارضه.
والقى محمد قينو كلمة باسم ذوي الشهيد، اعرب فيها عن شكره لكل القوى الوطنية والمؤسسات والفعاليات المختلفة على وقفتها الى جانب العائلة التي زفت اليوم ابنها شهيد القدس علي قينو.
وأكد محمد ان الشهداء هم صناع النصر وهم احياء عند ربهم يرزقون، مؤكدا اننا اصحاب قضية مقدسة وحق خالد في هذه الديار، وهذا الحق لن يغيره قرار أرعن أو ازعر حاقد.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك