Wed 23/05/2018 09:35PM
البث المباشر Live
شهيد و 110 جرحى بالرصاص الحي خلال اقتحام الاحتلال مدينة نابلس الأربعاء 23/05/2018 الساعة 09:35:09 صباحا




اعلنت وزارة الصحة ان شابا استشهد برصاص الاحتلال الذي اقتحم مساء امس الثلاثاء مدينة نابلس، ووصل ما مجموعه 110 جريحا الى مستشفيات المدينة 6 منهم اصاباتهم خطيرة.
وأفاد مدير مستشفى النجاح الجامعي الدكتور سليم الحاج يحيى ان الشاب خالد وليد تايه استشهد نتيجة اصابته بعيار ناري في الصدر.
وقالت الوزارة في بيان ان مجموع ما وصل الى مستشفيات نابلس بلغ نحو 45 اصابة، منها 6 اصابات خطيرة، اضافة الى عدد من الاصابات المتوسطة.
وقالت وزارة الصحة ان شهيدا وثلاث اصابات وصلت مستشفى النجاح، اصابتان منها بحالة الخطر، وان 40 جريحا نقلوا الى مستشفى رفيديا الحكومي، منهم نحو 30 اصيبوا بالرصاص الحي خلال المواجهات التي رافقت اقتحام قوات الاحتلال مدينة نابلس هذا المساء موضحة ان اصابات ثلاثة من بين الجرحى الذين ادخلوا مستشفى رفيديا وصفت بانها خطيرة.
وذكرت وزارة الصحة ان اربعة جرحى اخرين نقلوا الى مستشفى نابلس التخصصي، وان احدهم وصفت اصابته بانها متوسطة.
وكانت قوة كبيرة من الجيش قد توغلت في المدينة وتوجهت على الفور الى منطقة الجبل الشمالي وتحديدا منطقة شارع بيكر، وحاصرت عدة بنايات وشرعت بعمليات اقتحام وتفتيش للعديد من المنازل تحت غطاء كثيف من اطلاق الرصاص.
ووفقا لروايات شهود عيان، فإن قوة اسرائيلية خاصة من "المستعربين" تسللت إلى شارع بيكر في حي الجبل الشمالي مستقلة حافلة بيضاء صغيرة (فان)، واعتدت بالضرب على عدد من الشبان اثناء تواجدهم امام منزلهم.
وتبع ذلك دخول عدة دوريات من المنطقة الشرقية، ثم دخول تعزيزات من حاجز الـ 17 في شارع عصيرة الشمالية، حيث حاصرت بناية المصري، وداهمت بعض المنازل ونفذت فيها عمليات تفتيش وتخريب كبيرة.
وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت تسعة شبان، وهم: عبد الرحمن صبيح طوباسي، ونايف محمود الطوباسي، وإياد محمد الطوباسي، وبراء سمير الطوباسي، ويوسف شلهوب، وهاني خلفة، وكريم ابو صالحة، ومصعب الكوني، وسعدي دويكات.
وتصدى عشرات الشبان للقوة الاسرائيلية ورشقوها بالحجارة، فيما اطلق الجنود الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع في كل ناحية ما ادى الى اصابة هذا العدد من المواطنين.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك