Sun 16/12/2018 12:56AM
البث المباشر Live
مداهمات واعتقالات بالضفة بينهم نجل شهيد الخميس 16/12/2018 الساعة 12:56:32 صباحا




شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.


واعتقلت قوات الاحتلال الشاب نور الدين عبد الرحمن العاروري، بعد اقتحامها قرية عارورة شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.
وقال مصدر محلي إن الاحتلال اقتحم القرية بخمس دوريات عسكرية وداهم منزل الشهيد عبد الرحمن العاروري واعتقل نجله نور الدين واقتاده إلى جهة مجهولة.
وقالت والدة العاروري إن الاحتلال أبلغ نجلها بالاعتقال الإداري لحظة اعتقاله.
واعتقل العاروري عدة مرات في سجون الاحتلال وسجون السلطة.
وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال منتصف الليل قرية راس كركر غرب رام الله واحتجزت ثلاثة شبان وشرعت بالتحقيق معهم، كما أطلقت القنابل الغازية على المنازل.


نابلس
واقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت ثلاثة شبان.
وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة رفيديا، وداهمت بناية سكنية، واعتقلت الشقيقين جهاد ومحمد مريش، وهما من أقارب عبد الحكيم العاصي منفذ عملية الطعن شمال سلفيت الشهر الماضي.
كما داهمت عدة منازل في منطقة خلة العامود، واعتقلت الشاب مهدي العكة.
ودارت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.


طولكرم
واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم مدينة ومخيم طولكرم واعتقلت شابين وداهمت منازل واعتدت على المواطنين.
وقال مواطنون إن جنود الاحتلال داهموا المدينة واعتقلوا الشاب مؤيد بلاونة ، كما داهموا المخيم واعتقلوا الشاب حازم سروجي وفتشوا منزليهما ونقلوهما إلى جهة مجهولة.
وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال نصبوا حواجز على مداخل المدينة لساعات.


جنين
واقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوب مدينة جنين وانتشرت في الشوارع وصورت منازل وشوارع.
وقال مواطنون إن جنود الاحتلال اقتحموا الحي الشرقي في البلدة وانتشروا في محيط منزل المواطن يوسف أبو زينة ، وشرعوا بتصوير المنزل ومحيطه .
وأشاروا إلى تصوير جنود الاحتلال لمناطق مختلفة في تلك المنطقة قبل أن ينسحبوا من البلدة دون اعتقالات.


قلقيلية
وأصيب الليلة الماضية خمسة مواطنين بالاختناق والرصاص المطاطي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية .
وقال مواطنون إن الإصابات تمت معالجتها ميدانيا في حين شملت المواجهات مناطق واسعة من البلدة التي شهدت منذ مساء أمس حصارا واقتحاما للمنازل بعد تضرر مركبة مستوطنين بالحجارة قرب مدخل البلدة.
وأضافوا أن جنود الاحتلال داهموا منازل وفتشوها في أطراف البلدة واعتدوا على ساكنيها في ظل اعتداءات متواصلة تتعرض لها عزون فيما يتواصل إغلاق مداخل البلدة منذ مساء أمس.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك