Sat 15/12/2018 11:44AM
البث المباشر Live
تحديد الرؤية والقضايا ذات الأولوية في طمون الثلاثاء 15/12/2018 الساعة 11:44:28 صباحا




آية الشلة - نفذت بلدية طمون جنوبي شرق جنين بالشراكة مع مشروع مجتمعات مزدهرة وبالتعاون مع شركاء في تنمية القدرات (ABC Consulting) ، ورشة عمل بعنوان " تحديد الرؤية للقضايا ذات الأولوية والأهداف التنموية " وذلك في مبنى البلدية ، بحضور ممثلين عن مشروع مجتمعات مزدهرة و عدد من لجان المجتمع المحلي .

ورحب جهاد بشارات عضو بلدية طمون بالحضور وأكد على أهمية الخطة التنموية المحلية للبلدة وأهمية مشاركة المجتمع المحلي بالتصويت على القضايا التنموية .

وقام مهندس البلدية نزار أبو عرة بتوضيح كيفية إعداد التقرير التشخيصي وأهم القضايا والمجالات التي تمت دراستها .

وبدوره , أشار الاستشاري وضاح عبد السلام مدير شركاء في بناء القدرات الى أهمية التخطيط التنموي الذي يعتبر مهم وأساسي لأي بلدة لايجاد رؤية واضحة وتحديد الاولويات والقضايا والمشاكل التي تعاني منها المنطقة .

وخلال اللقاء تم تحديد رؤية لبلدة طمون من خلال المشاركين والحضور والتي تمثلت ب "طمون سلة فلسطين الغذائية وعاصمة الشمس" , وتمت مناقشة الواقع التشخيصي للجان التنموية الأربع المتمثلة بالبنى التحتية والبيئة وتنمية الاقتصاد المحلي والتنمية الاجتماعية ومجال الإدارة والحكم الرشيد .

وفي نهاية اللقاء تم التوافق بين الحضور على الأولويات التنموية والتي تمثلت في المجال الاقتصادي والاجتماعي من حيث ضعف البنية التحتية والخدمات .

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك