Wed 15/08/2018 04:05PM
البث المباشر Live
الاحتلال يعتقل 11 مواطنًا بالضّفة ويصادر أموالاً ومركبة الخميس 15/08/2018 الساعة 04:05:30 صباحا




اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الخميس 11 مواطنًا بمداهمات طالت أنحاء متفرقة من الضّفة الغربية، فيما أعلن جيش الاحتلال مصادرته أموالاً في بلدة حوسان قضاء بيت لحم.

ففي مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب شهاب مزهر بعد العبث بمحتويات منزله وتفتيشه، كما اقتحمت قوّة عسكرية أخرى منطقة الضاحية خلف المخيم وحاصرت منزل المواطن يوسف البلعاوي بحثا عن نجله يزن الذي تمكن من الفرار، وجرى احتجاز والده لساعات قبل الإفراج عنه، للضغط على نجله لتسليم نفسه.

كما اعتقلت قوّة عسكرية أخرى من جيش الاحتلال الأسير المحرر أحمد جمال أبو جلغيف نجل المبعد جمال أبو جلغيف ببيت لحم.

وفي بلدة حوسان غربي بيت لحم، اقتحمت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال منزل المواطن ضياء حمامرة وصادرت مبلغا ماليا من منزله يقدر بعشرات آلاف الشواقل، وفق بيان لجيش الاحتلال.

وفي بلدة سعير شمال الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية للاحتلال الأسير المحرر جلال جبارين بعد اقتحام منزله، في وقت اعتقلت فيه الشاب عنان نضال الشريف بعد اقتحام منزله في مخيم العروب شمال الخليل، إضافة إلى اعتقال الأسير المحرر محمد سياعرة من منزله ببلدة خاراس شمال غرب الخليل.

وفي مدينة الخليل، أفادت مصادر لمراسلنا بمصادرة قوّة عسكرية للاحتلال مركبة للأسير المحرر عمر القواسمة بعد اقتحام منزله وتفتيشه، بذريعة تبييض الأموال لتنظيمات معادية، وفق بيان لجيش الاحتلال.

كما داهمت القوّات فجرا عددًا من الأحياء السكنية في مدينة الخليل.

كما أصيب شابان على الأقل، أحدهما بحالة حرجة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت فجر الخميس بمدينة نابلس.

وفي السياق، أصيب جندي إسرائيلي بجراح طفيفة في نابلس الليلة الماضية جراء تعرضه للرشق بالحجارة وعولج في المكان.

وأفادت مصادر الهلال الأحمر أن طواقمها تعاملت مع إصابة بالرصاص الحي في الصدر، وتم نقل المصاب لأحد المشافي للعلاج، فيما أصيب آخر بعيار معدني مغلف بالمطاط بالرأس.

ووقعت المواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال لمنطقة رفيديا غربي المدينة، وتركزت في الشارع الرئيسي ورفيديا البلد، أطلق خلالها الجنود الرصاص وقنابل الصوت والغاز بالإضافة لقنابل الانارة.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر فادي أبو السعود بعد أن داهمت منزله واقتادت والدته إلى منزل آخر لإقناع ابنها بتسليم نفسه.

كما اقتحمت شارع عمان شرقي المدينة، دارت مواجهات بينها وبين عشرات الشبان، واعتقلت الشاب كرم برقاوي من منزله.

قلقيلية

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية وسط مواجهات تركزت في منطقتي المثلث والواد الشامي حيث ألقى شبان عبوات محلية الصنع " أكواع" على دوريات الاحتلال في المنطقة.

وأشاروا إلى أن المواجهات بدأت على مدخل البلدة الرئيسي عقب اقتحام الاحتلال لمنزل المواطن ثائر خالد بدوان وتفتيشه واعتقاله ، ثم توسعت لتشمل أحياء أخرى من البلدة.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك