Sat 18/08/2018 03:49AM
البث المباشر Live
أبو دخان لـ"وفا": نحن مؤسسة مهنية وإذا أخطأنا نعترف ونحاسب على أعلى المستويات الأحد 18/08/2018 الساعة 03:49:15 مساءً




قال قائد قوات الأمن الوطني اللواء نضال أبو دخان "نحن مؤسسة مهنية وإذا أخطأنا نعترف ونحاسب على أعلى المستويات، وقوتنا مستمدة من ثقة المواطن بنا".

وأكد أبو دخان في تصريح خاص لـ"وفا"، أنه بناء على توجيهات الرئيس الدائمة في تغليب مصلحة المواطن وكرامته، تقرر اتخاذ إجراءات بحق العناصر التي اعتدت على القاضي نبيل النتشة، يوم أمس السبت، في الخليل.

وشدد على أن توفير الأمن لا يكون على حساب المواطن، وصون كرامته خط أحمر لا نسمح المساس به، مهما كانت الأسباب والأعذار، ونحرص دائما على صونها في كافة الظروف.

وبهذا الصدد، أضاف أبو دخان "كون قائد المنطقة المسؤول المباشر وهناك تعليمات مستدامة يشرف على تطبيقها كان هناك خطأ في معالجة الموضوع، فتقرر إعفاء قائد المنطقة العميد محمد حسين أبو هيفاء من مهامه، وإيقاف 6 من أعضاء الدورية عن العمل، وإحالتهم إلى القضاء العسكري".

بدوره، ثمن مجلس القضاء الأعلى ما تم اتخاذه لاحتواء الموقف، مؤكدا انتظام العمل في المحاكم بالشكل المعتاد، وفق المهام الدستورية الموكلة لها.

وفيما يلي نص البيان الذي صدر عن القضاء الأعلى بهذا الخصوص: بجهود حثيثة من رئيس مجلس القضاء الأعلى وأعضاء المجلس، وبعد متابعة الحدث المؤسف الذي تعرض له القاضي نبيل النتشة من قبل بعض عناصر الأمن الوطني في مدينة الخليل، وبعد اتخاذ مجموعة من الإجراءات الأولية من قبل قائد قوات الأمن الوطني اللواء نضال أبو دخان مشكورا، وحيث إن هذه الإجراءات جاءت بالشكل الذي يحافظ على هيبة السلطة القضائية كمؤسسة، وكرامة القاضي كفرد، فإن مجلس القضاء الأعلى يؤكد انتظام العمل في المحاكم بالشكل المعتاد وفق المهام الدستورية الموكلة لها.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك