Thu 20/09/2018 04:06AM
البث المباشر Live
البرغوثي: صمود سكان الخان الأحمر يفشل الخداع القضائي الإسرائيلي الثلاثاء 20/09/2018 الساعة 04:06:35 صباحا




قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي إن الصمود الباسل لسكان الخان الأحمر، وهبة المقاومة الشعبية المساندة لهم، بالإضافة إلى الجهد القانوني المميز لفريق المحامين، قد كشف الخداع القضائي الكبير الذي مارسته الحكومة الإسرائيلية ضدهم.

وأشار البرغوثي في تصريح صحفي إلى أن كافة القرارات القضائية الإسرائيلية ضد السكان افتقدت لأي أساس قانوني، وكانت متعارضة مع الحقائق والوقائع.

وأكد أن المقاومة الشعبية للإجراءات الإسرائيلية وما تعرض له المشاركون فيها من قمع إسرائيلي وحشي، فتحت الباب لضغوط سياسية ودبلوماسية كبيرة ضد القرارات الجائرة باقتلاع سكان الخان الأحمر، وأن الكفاح الشعبي سيستمر حتى إسقاط القرارات الجائرة.

وكان رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف قال مساء الاثنين إن محامي الهيئة انتزعوا قرارًا من المحكمة العليا الإسرائيلية، بتأجيل ترحيل تجمع الخان الأحمر حتى الاثنين المقبل.

وأوضح عساف أن محامي الهيئة تقدموا الأسبوع الماضي بطلب تأجيل وتم تأجيل الموضوع، و"اليوم نجحنا في التأجيل للسادس عشر من الشهر الجاري، ويوم غد الأربعاء سيكون هناك التماس آخر، هذه حرب قانونية نخوضها بعدة طواقم، سنستمر فيها، ومتأكدون أننا قادرون على المحافظة على أرضنا".


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك