Thu 16/08/2018 11:05AM
البث المباشر Live
دعوى في محكمة العدل العليا حول الأضاحي الاسترالية الأثنين 16/08/2018 الساعة 11:05:30 مساءً




تقدم مكتب هيئة الاعمال الخيرية الاسترالية في فلسطين، بطعن لدى محكمة العدل العليا في رام الله لوقف تنفيذ قرار حكومي، يجعل مع مهمة شراء وبيع وتسويق الأضاحي الاسترالية من صلاحية صندوق الزكاة الفلسطيني حصراً.

 وينص القرار على منع اي جهة اخرى على العمل في ملف الأضاحي الاسترالية تحت طائلة المسؤولية بخلاف ما كان متبعاً في السنوات الماضية.

 وقال مدير مكتب هيئة الأعمال الخيرية في استراليا ابراهيم ابو الهيجا، إن المكتب يلجأ للقضاء الفلسطيني لأنه لا يجوز إلزام الناس بالشراء من جهة تشرف على ملف الأضاحي وفي ذات الوقت تبيع الأضاحي.

 وأضاف أبو الهيجاء  أنه لا يمكن حصر ممارسة السنن والشعائر من قبل جهة وزارة الأوقاف وحقوق الزكاة الفلسطيني، واجبار الناس باجتهاد فقهي على التبرع بهذه الأضاحي.

 وأكد على أنه لا يعقل فرض ضريبة تعادل 10 دولارات لكل أضحية مستوردة من الخارج، مشدداً على أن تحديد سعر الأضحية دون توضيح مواصفاتها فيه إشكالية كبيرة.

  يفضل كثير من الناس الأضحية الاسترالية نظراً لكون ثمنها لا يتجاوز 100 دينار اردني، وهو ما يعادل ربع ثمن الأضحية المحلية، وتتولى جمعيات خيرية شراءها وذبحها في أيام التشريق باستراليا، وتصل لحومها خلال بعد عدة أسابيع الى فلسطين.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك