Mon 10/12/2018 10:34AM
البث المباشر Live
اكتمال وصول حجاج فلسطين إلى الديار الحجازية خلال اليومين المقبلين الخميس 10/12/2018 الساعة 10:34:58 مساءً




أكد الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية اكتمال وصول الحجاج الفلسطينيين خلال اليومين المقبلين الى الديار الحجازية.

ويبلغ عدد الحجاج الفلسطينيين 8700 حاج وحاجة، من بينهم 1000 حاج من عائلات الشهداء الذي يسافرون إلى الديار الحجازية على نفقة خادم الحرمين الشريفين.

تصريح ادعيس جاء خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم، في مقر اقامته بالمدينة المنورة، حيث استعرض للصحفيين في البعثة الاعلامية الفلسطينية المرافقة لحجاج بيت الله الحرام، عددا من القضايا والمعيقات التي واجهت الحجاج خلال رحلتهم خلال السنوات الماضية، من فلسطين الى الديار الحجازية، مؤكدا على ان هذه الاجراءات والانظمة تتبعها الدول المجاورة.

وقال: "نحن نحترم هذه الانظمة".

وتابع ادعيس: "إن سبب التأخير والازمة التي شهدتها المنافذ على الحدود السعودية الأردنية خلال اليومين الماضيين تعود لوجود اعداد كبيرة من حجاج مصر والاردن".

واشار ادعيس إلى ان العقبات الاسرائيلية على الجسر مستمرة، حيث أعاد الاحتلال ثمانية حجاج عن الجسر.

واكد الوزير ادعيس أن الرسوم التي تفرضها وزارة الاوقاف تغطي مصاريف ونفقات الحج من اجور سكن وحافلات وخدمات اخرى تقدمها الوزارة للحاج.

وبيّن أن بعض الخدمات تكون مجانية وتتحملها الوزارة، معتبرا ان رسوم دولة فلسطين هي من اقل رسوم دول المنطقة والخدمات المقدمة هي من افضل الخدمات مشددا على الوزارة لديها الكثير من المرشدين والمتابعين لحياة حجاج فلسطين اليومية في المدينة المنورة.

وقال: "إنني اشرف شخصيا على اوضاعهم ومستعد للاستماع الى اي شكوى ترد من قبلهم".

واضاف ادعيس: وزارة الاوقاف وقعت العام الماضي بروتوكولا مع الجانب السعودي يحدد فيه الكثير من القضايا الخاصة بالحاج مثل عدد الحجاج والحافلات التي تنقلهم ومكان سكنهم وكذلك عمل الاداريين والمرشدين والبعثات الاعلامية والطبية والامنية وغيرها من البعثات ومراكز متابعة الحجاج".

وختم ادعيس حديثه بالقول إن "ما يميز موسم الحج لعام 2018 عن السنوات الماضية هي التحسن الكبير الذي طرأ على الخدمة التي تقدمها وزارة الاوقاف الفلسطينية للحجاج، حيث وفرت هذا العام فنادق خمسة نجوم تبعد امتارا عن بوابات الحرم النبوي، وكذلك ستكون بنفس النوعية في مكة المكرمة.

وأكد ادعيس أيضًا على تحسن الوسائل والخدمات التي تقدمها السعودية لحجاج بيت الله الحرام.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك