Mon 15/10/2018 10:04PM
البث المباشر Live
أحداث "الجمعة" في الضفة: إصابات خلال قمع المسيرات واعتقال شبان بزعم إلقاء زجاجات حارقة السبت 15/10/2018 الساعة 10:04:01 صباحا




اعتقل جيش الاحتلال ظهر أمس الجمعة، خمسة شبان، بزعم إلقائهم زجاجات حارقة مقابل مستوطنة "الون موريه" المقامة على أراضي شرق نابلس.
وقال بيان صادر عن جيش الاحتلال إن الجنود لاحظوا الشبان وهم يتقدّمون صوب نقطة عسكرية واعتقلوهم من خلال كمين، وتم نقلهم الى أحد المعتقلات للتحقيق معهم.

إصابتان بالرصاص المعدني في كفر قدوم
قمعت قوات الاحتلال أمس الجمعة، مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز.
وقد أصيب خلال المواجهات شابين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بينهم أطفال، عقب قمع قوات الاحتلال المسيرة السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان شرق قلقيلية، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 15 عامًا.

العشرات يشاركون في مسيرة نعلين
شارك عشرات المواطنين أمس الجمعة، في مسيرة قرية نعلين الأسبوعية، المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.
وذكرت مصادر محلية، أن المسيرة انطلقت عقب أداء صلاة الجمعة، باتجاه الجدار العنصري المقام على اراضي المواطنين جنوبي القرية.
وأضافت المصادر أن الشبان اعتلوا الجدار ورفعوا العلم الفلسطيني فوقه، ورددوا الهتافات الغاضبة والمنددة بجرائم الاحتلال، وباستمرار الاستيطان.
واشارت الى أن المشاركين أحيوا الذكرى العاشرة لرحيل الشاعر محمود درويش، كما نددوا بقانون القومية الذي أقرته الكنيسيت الإسرائيلية.

إصابة شاب برصاص الاحتلال في مواجهات تقوع
أصيب شاب برصاصة من نوع "توتو" في قدمه، أمس الجمعة، أطلقها جنود الاحتلال، خلال المواجهات التي تدور بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة تقوع.
وكان جنود الاحتلال اقتحموا البلدة ظهر أمس وتصدى لهم الشبان في منطقة الخربة الأثرية حيث تدور مواجهات يستخدم خلالها الجيش الرصاص وقنابل الغاز.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك