Tue 18/12/2018 05:39PM
البث المباشر Live
افتتاح "مطبخ الأمل" في مؤسسة دار الأمل برام الله الأحد 18/12/2018 الساعة 05:39:04 مساءً




افتتحت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الأحد، مطبخ الأمل، في مؤسسة دار الأمل للملاحظة والرعاية الاجتماعية بمدينة رام الله، التي تعنى بتأهيل الأطفال الأحداث ورعايتهم.

وقال وزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر، "إن افتتاح المطبخ يعد إضافة نوعية للمؤسسة، التي كانت قبل عامين مغلقة ومحاطة بأسلاك شائكة، وبات اليوم مكانا منفتحا على المجتمع، ويحتوي على مدرسة متميزة ومسرح وملاعب ومرافق للترفيه عن الاطفال، والتي تحفز قدراتهم وتقدم الدعم المعنوي والاجتماعي والتربوي والتأهيلي لهم".

وأضاف "اليوم نخطو خطوة عملية جديدة في مسار تمنية قدرات وامكانيات أطفالنا من خلال تطوير هذه الدار وتزويدها ببنية تحتية لتدريب مهني مختص بفنون الطبخ، وهذا تطور مهم جدا، ويزيد من امكانيات وفرص تأهيل الأطفال".

وأشار الى أن أحد أهم مسؤوليات ومهام الوزارة، أن ترسم مستقبلا أفضل لأطفالنا المهمشين، والاحداث الذين نعتبرهم في خلاف مع القانون من خلال تمكينهم ليعودوا الى عائلاتهم اقوياء ومنتجين".أشأ

من جهتها، قالت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام "إن المؤسسة شهدت خلال السنوات الماضية تطورا ملحوظا في الجوانب كافة، سواء في التعليم الأكاديمي، أو الموسيقي، واليوم افتتاح المطبخ، وكلها تعنى بتأهيل الأحداث وادماجهم في المجتمع.

بدوره، قال مدير المؤسسة باسل أبو زايدة، إننا "نسعى لتطوير المؤسسة حتى تكون بيئة آمنة وصحية وسليمة، وداعمة للأطفال ومساندة لهم".


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك