Tue 18/12/2018 05:18PM
البث المباشر Live
وزارة الصحة: المستشفيات الحكومية تستقبل 9 وفود طبية متخصصة خلال أكتوبر الجاري الثلاثاء 18/12/2018 الساعة 05:18:19 مساءً




رام الله- وزارة الصحة: أفادت وزارة الصحة أن 9 وفود طبية متخصصة تضم 51 طبيباً سيعملون خلال شهر أكتوبر الجاري في المستشفيات الحكومية بالضفة الغربية.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن وحدة التعاون الدولي أجرت كافة الترتيبات اللازمة لاستقبال هذه الفرق الطبية، وذلك بالتعاون مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين ومؤسسة Hummer Forum.

وتستقطب وزارة الصحة سنوياً في مشتفياتها بالضفة الغربية وقطاع غزة ما يزيد عن 150 فريقاً طبيباً في مختلف التخصصات الطبية ومن مختلف دول العالم.

وأوضحت الوزارة أن من بين الوفود الطبية وفداً ألمانياً متخصصا بمجال جراحة الأطفال والوجه والفكين برئاسة الدكتور وليد عياد و طاقم مكون من كبار الاخصائيين في جراحة الاطفال و الجراحة العامة والتجميل واثنين من التمريض، وسيعمل الفريق في مجمع فلسطين الطبي برام الله خلال الفترة ما بين 19-26 من الشهر الجاري، إضافة إلى فريق طبي مكسيكي إكوادوري أمريكي متخصص في مجال جراحة الوجه والفكين برئاسة الدكتور خالد أبو غزالة، ويتكون من 20 أخصائياً في الجراحة التجميلية والوجه والفكين والتخدير والتمريض، ومعالجي النطق، وسيتوزع عملهم على ثلاثة مستشفيات (مستشفى رفيديا، مستشفى طولكرم، ومستشفى الخليل الحكومي)، وذلك خلال الفترة ما بين 19- 26 من الشهر الجاري.

وأشارت إلى أن وفداً آخر من جمهورية تشيلي متخصصاً في جراحة العظام برئاسة اخصائية جراحة العظام الدكتورة فيرونيكا أبالا، وعضوية اثنين من أخصائيي جراحة العظام وأخصائي تخدير، وسيعمل الفريق في مستشفى الخليل الحكومي خلال الفترة ما بين 15 إلى 19 من الشهر الجاري، إضافة إلى مستشفى جنين الحكومي في الفترة ما بين 20 إلى 25 من الشهر الجاري.

وقالت الوزارة في بيانها إلى أن وفداً طبيباً أمريكياً متخصصا في جراحة عظام الأطفال برئاسة أخصائية جراحة عظام الأطفال الدكتورة آنا فارجان، إضافة إلى فريق إسباني متخصص في جراحة قلب الأطفال برئاسة البروفيسور بيكتور باوتيستا، يرافقه طاقم كامل مكون من جراح قلب وأخصائي أمراض قلب وإخصائي تخدير وأخصائي عناية حثيثة أطفال، وأخصائي مضخة وممرضة تخدير وممرض عمليات، و3 ممرضات عناية حثيثة، وسيعمل في مجمع فلسطين الطبي برام الله خلال الفترة ما بين 19 و 26 أكتوبر الجاري.

وتابعت الوزارة في بيانها أن فريقاً آخر من إيطاليا متخصص في مجال النسائية والتوليد برئاسة الدكتور ماوريزو جويدو يرافقه اثنين من أخصائيي النسائية والتوليد وممرضة، سيعمل في مستشفى جنين الحكومي من 4 إلى 9 من الشهر الجاري وفي مستشفى بيت جالا الحكومي خلال الفترة ما بين 10- 13 من الشهر الجاري.

وقالت الوزارة إن على المهتمين بالاستفادة من خدمات هذه الوفود مراجعة المستشفيات الحكومية المذكورة من الساعة الـ8 إلى الثالثة ظهراً قبل تواريخ بدء عمل الوفود.

يشار إلى أن أكثر من 6500 مريضا استفادوا من خدمات 160 وفداً طبياً خلال العام الماضي، حيث تم اجراء حوالي 2500 عملية جراحية من قبل الفرق الطبية الدولية في مشافي وزارة الصحة الفلسطينية بالضفة الغربية.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك