Fri 19/10/2018 09:35PM
البث المباشر Live
البرغوثي يواصل زيارته لغزة ويؤكد وحدة شعبنا ووحدة مصيره الجمعة 19/10/2018 الساعة 09:35:23 مساءً




أكد د. مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية على وحدة الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده ووحدة مصيره الوطني المشترك.

جاء ذلك خلال كلمته أمام حشد جماهيري غفير في المهرجان التأبيني للمناضل الوطني والنائب السابق في المجلس التشريعي الراحل رأفت النجار.

وشدد البرغوثي على أن الوفاء للمناضلين لا يتأتى إلا بتضافر الجهود لاستعادة وحدتنا الوطنية كمدخل مهم لمواجهة التحديات السياسية الخطيرة وبما يضمن إنهاء معاناة أهلنا الصامدين في غزة الذين من حقهم الحياة الكريمة الآمنة.

وفي ذات السياق قدم التعازي لعائلة الراحل النجار وزملائه في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، داعيا الى ضرورة ترسيخ المفاهيم السامية والمبادئ الوطنية التي رسخها المناضلون الوطنيون طيلة مسيرة عطائهم، وفي مقدمتها الاستبسال للدفاع عن قضيتنا الوطنية العادلة والتمسك بحقوقنا المشروعة.

وفي جولته الميدانية على رأس وفد قيادي من حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية لمحافظتي رفح وخانيونس، كان في استقبالهم ممثلو القوى الوطنية والاسلامية وجمع من الوجهاء والشخصيات الاعتبارية، وعاد ذوي الشهيد المسعف عبدالله القططي والجريح المسعف محمود عبد العاطي.

واكد البرغوثي أن ما قام به جيش الاحتلال باستهدافه للطواقم الطبية والتعمد لقتل المسعفين ما هو إلا بمثابة جرائم حرب تستوجب تعريتها وملاحقة مرتكبيها أمام المحاكم الدولية، مؤكدا على أن الشهيد المسعف القططي وباقي الشهداء المسعفين والشهيدة المسعفة رزان النجار هم شهداء الواجب الوطني والإنساني، وهي أعظم ما يقدمه الإنسان بالتضحية بنفسه لإنقاذ حياة الآخرين.

وبين أن هذه الجرائم لن تفت من عضد أبناء شعبنا ولن تنال من عزيمته وإصراره على الخلاص من الاحتلال بمختلف أشكاله العنصرية، مؤكدا أهمية تطوير الأداء النضالي الذي تجلى في المقاومة الشعبية التي عادت لتجمع الضفة وغزة والتفافهما الموحد حول مقاومة الاحتلال وسياساته المتمثلة في التطهير العرقي والتمييز العنصري.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك