Sat 17/11/2018 08:58PM
البث المباشر Live
7 شهداء في مسيرات غزة السبت 17/11/2018 الساعة 08:58:00 صباحا




استشهد 7 فلسطينيين، أمس الجمعة، وأصيب نحو 200 آخرين بجروح متفاوتة في مسيرات العودة وكسر الحصار التي تشهدها حدود قطاع غزة.
واكدت وزارة الصحة في قطاع غزة استشهاد 4 شبان شرق مخيم البريج إلى الشرق من وسط قطاع غزة، فيما استشهد آخر شرق مدينة غزة وسادس شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
والشهداء هم : أحمد إبراهيم زكي الطويل (27 عاما) من النصيرات، وأحمد أحمد عبدالله أبو نعيم (17 عاما) من النصيرات، ومحمد عبدالحفيظ يوسف إسماعيل (29 عاما) من مخيم البريج، وعفيفي محمود عطا عفيفي (18 عاما) من غزة ، وعبدالله برهم سليمان الدغمة (25 عاما) من عبسان الجديدة، وتامر اياد محمود ابوعرمانه (22 عاما) من رفح، ومحمد عصام محمد عباس (21عاما) وقضى نتيجة اصابتة بعيار ناري في الرأس وهو من سكان حي الشيخ رضوان في غزة.
وأشارت الوزارة إلى أن 252 مواطنا أصيبوا بجروح متفاوتة، تم نقل 154 منهم إلى المستشفيات جراء إصابتهم بالرصاص الحي، موضحة أن من بين الإصابات 50 طفلا و10 إناث ومسعفين اثنين وصحافي.
من جانبه، أعلن ناطق عسكري إسرائيلي أن قواته قتلت 3 فلسطينيين بعد تسللهم إلى داخل الحدود ووصولهم إلى جانب موقع عسكري للقناصة شرق المنطقة الوسطى لقطاع غزة، مشيرا الى أنه تم تصفيتهم على يد قواته.
ولم يعرف فيما إذا كان هؤلاء الشبان الثلاثة من ضمن العدد الذي أعلنت عنه وزارة الصحة، خصوصا في ظل تضارب الروايات بين من يقول ان المتظاهرين تمكنوا من سحب جثثهم واخرى تشير الى ان قوات الاحتلال احجتزت تلك الجثامين.
ووفقا لموقع صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبرية فإن التحقيقات أظهرت أن 20 فلسطينيا تسللوا إلى السياج بعد تفجير عبوة ناسفة عند الحدود، مشيرة الى أن 3 منهم اقتربوا من موقع عسكري وتم قتلهم في حين عاد الآخرون فور دخلوهم الحدود إلى غزة.
وتشير التقييمات الأمنية إلى أن المتسللين لم يخططوا لأي عمليات خطف جنود، فيما زعم مصدر عسكري إسرائيلي أنه تم إحباط هجوم كبير على الحدود دون ان يشير أي متحدث عسكري إسرائيلي رسمي الى ذلك.
وهذه هي الجمعة رقم 29 منذ انطلاق مسيرات العودة في 30 آذار (مارس) الماضي والتي استشهد خلالها 198 فلسطينيا وأصيب 22 ألف آخرين.
وفي سياق متصل، ذكرت قناة (ريشت كان) العبرية أن 10 حرائق اندلعت في غلاف غزة جراء تسيير طائرات ورقية حارقة من القطاع.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك