Sun 18/11/2018 05:25AM
البث المباشر Live
هيئة الأمم المتحدة للمرأة تختتم فعالياتها للتوعية بالمساواة بين الجنسين في جامعة القدس- أبو ديس الخميس 18/11/2018 الساعة 05:25:10 مساءً




اختتمت هيئة الأمم المتحدة للمرأة،أمس الأربعاء ، بالتعاون مع جامعة القدس- أبو ديس، فعالياتها التوعوية ضمن أنشطة الحملة الإقليمية "لأني رجل" بعنوان "رجال يروون قصصهم حول المساواة بين الجنسين"، الذي تنفذه هيئة الأمم المتحدة للمرأة و الممول من السويد.

وتضمنت الفعالية معرضاً للصور بعنوان "آباء فلسطينيون" والذي يسلط الضوء على نماذج لرجال يشاركون أسرهم في نواحي الحياة الأسرية. إضافة إلى عرض أفلام قصيرة أنتجتها الهيئة ضمن حملة "لأاني رجل"، ومسابقات ومسرح صامت وأنشطة أخرى في ساحة النافورة وقاعة الشعر العربي بحضور ممثلينعن الجامعة وحشد من الطلبة والمهتمين.

الى ذلك، وضمن أنشطة الفعالية الرئيسية، عُقدت جلسة لمجموعة من المتحدثين الرجال كنماذج إيجابية يُحتذى بها، تحدثوا خلالها عن تجارب شخصية من واقع الحياة اليومية متصلة بأدوار وممارسات تخطت مفاهيم تقليدية لدور الرجل في أماكن العمل أو داخل الأسرة كرعاية الأبناء والأعمال المنزلية والمسؤوليات المشتركة؛ وفي مفاهيم المساواة بين الجنسين بشكل عام.

ولاقت الفعالية مناقشات ممتعة بين الحضور والرجال بعد الانتهاء من سرد القصص، التي كان فيه وجهات نظر مختلفة حول الموضوع، كما عبر بعض الطلاب عن استفادتهم واستمتاعهم بأغلب الأنشطة.

يذكر أن تنظيم هذه الفعالية تأتي ضمن أنشطة حملة "لأني رجل"-والتي تسلط الضوء على نماذج إيجابية للرجال-والحركة التضامنية العالمية(HeForShe) في فلسطين-لحشد الرجال والفتيان نحو مبدأ المساواة بين الجنسين.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك