Thu 15/11/2018 10:56AM
البث المباشر Live
اصابة مواطن بجروح والعشرات بالاختناق خلال قمع الاحتلال لمسيرة بلعين السبت 15/11/2018 الساعة 10:56:26 صباحا




أصيب مواطن بقنبلة غاز في قدمه، ووصفت إصابته بالمتوسطة، والعشرات بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي، أمس الجمعة، لمسيرة قرية بلعين الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان والجدار العنصري.

وكانت المسيرة قد انطلقت عقب صلاة الجمعة، من وسط القرية باتجاه جدار الفصل العنصري الجديد في منطقة "أبو ليمون".

وذكرت مصادر محلية ان جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المشاركين، ما أدى إلى إصابة عضو المجلس القروي باسم ياسين (42 عاما) بقنبلة غاز في قدمه، والعشرات بالاختناق.

ورفع المشاركون العلم الفلسطيني وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية الى الوحدة الوطنية، وتوسيع رقعة المقاومة الشعبية، وإطلاق سراح جميع الأسرى والأسيرات من سجون الاحتلال، وعودة اللاجئين الى ديارهم وأراضيهم التي هجروا منها.

ودعت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين على لسان منسقها الاعلامي راتب ابو رحمة، إلى تكثيف التواجد في قرية الخان الأحمر والوقوف إلى جانب المواطنين ضد قرار الهدم والتهجير، وكذلك المشاركة في المسيرة الأسبوعية في جبل الريسان في قرى رأس كركر وخربثا بني حارث وكفر نعمة غرب رام الله.

وشارك في المسيرة التي دعت اليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي القرية، ونشطاء سلام ووفد فرنسي، وفاء للقدس وتنديدا بما تسمى "صفقة القرن" وبقرار محكمة الاحتلال الاسرائيلي هدم وترحيل قرية الخان الأحمر.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك