Thu 15/11/2018 11:11PM
البث المباشر Live
بعد يوم دامٍ.. 113 مواطناً لقوا مصرعهم بسبب الحوادث منذ بداية 2018 الأثنين 15/11/2018 الساعة 11:11:45 صباحا




فادت احصائية رسمية حديثة، أن 113 مواطناً لقوا مصرعهم، نتيجة حوادث السير في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري.

وفي حديث خاص للأقتصادي، قال العقيد لؤي ارزيقات، أن عدد الوفيات ارتفع الى 113 شخصاً بعد وفاة 5 مواطنين يوم امس في عجة بجنين واللبن الغربي برام الله.

وأرتفعت الوفيات هذا العام مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، بنسبة 1.2%، اذ بلغ عدد الاشخاص الذين لقوا مصرعم بسبب حوادث السير في اول 10 شهور من العام الماضي 93 حالة.

ووجه الناطق بأسم الشرطة الفلسطينية، المواطنين بضرورة القيام بالفحص الشتوي لاجزاء السيارة، ومراعاة حالة الظروف الجوية وحالة الطرقات والابتعاد عن التهور والقيادة بسرعات عالية للحفاظ على سلامتهم وسلامة الاخرين.

وكانت الشرطة و وزارة النقل والمواصلات، اعلنت في وقت سابق، أن مطلع الشهر المقبل، سيكون الموعد الرسمي لإجراء الفحص الشتوي للمركبات في فلسطين.

ووصل عدد حوادث السير المسجلة لدى الشرطة الفلسطينية في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري الى تايخ كتابة هذا التقرير، 10570 الف حادث.

وناشد العقيد لؤي المواطنين بضرورة التدخل ومنع التجاوزات الخاطئة على الطرقات الخارجية التي تشهد غياباً للشرطة، وطالب المواطنين بأخذ بيانات السيارات التي تقوم بتجاوزات خاطئة تهدد سلامة الاخرين بالتواصل مع جهاز الشرطة و الادلاء بالمعلومات لملاحقتهم واتخاذ الاجراءات القانوينة بحقهم.

وبين الناطق بأسم الشرطة، أن عدد المخالفات المرورية المسجلة منذ بداية العام الى الان، حوالي 165 ألف مخالفة.

وكانت الشرطة، اطلقت بداية شهر ايلول سبتمبر الماضي، حملة مرورية شددت فيها على مدى التزام المواطنين بقوانين السير في الضفة الغربية.

وبين ارزيقات، ان 65% من الحوادث المميتة تقع على الطرق الخارجية الرابط بين المدن الرئيسية، لافتقارها لشروط السلامة المرورية المتمثلة في وجود جزر و جسور واشارات ضوئية وغيرها.

واضاف" الطرقات الخارجية مفتوحة ما تفتح شهية البعض للقيادة بسرعات عالية وتجاوزات خاطئة تؤدي الى حوادث قاتلة ".

وحول أبرز الأسباب وراء وقوع الحوادث في فلسطين، قال العقيد ارزيقات، بأنها تتمحور حول عدم التزام السائقين بشروط السلامة العامة، والسرعة الزائدة، والتجاوز الخاطئ، إضافة الى عدم الالتزام بالإشارات الضوئية، واستخدام الهاتف النقال.

ولقي العام الماضي 107 مواطنين مصرعهم نتيجة حوادث السير التي وقعت بالضفة الغربية.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك