Tue 20/11/2018 01:13PM
البث المباشر Live
الجمعة: خمسة شهداء في غزة وشهيد في الضفة السبت 20/11/2018 الساعة 01:13:54 صباحا




استشهد اربعة مواطنين وأصيب أكثر من 230 آخرين، مساء أمس الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي والاختناق، شرق قطاع غزة.

ونقلت مصادر عن مستشفى ناصر في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، أن الشبان عايش غسان شعث (23 عاما)، وسعيد أبو لبدة (22 عاما) ونصار أبو تيم (22 عاما) استشهدوا عقب إصابتهم برصاص قناصة جنود الاحتلال الإسرائيلي، الذين قمعوا بشكل مميت المئات من المواطنين المشاركين في مسيرة سلمية شرق خان يونس.

وكان الشاب محمد خالد محمود عبد النبي (27 عاما) استشهد عقب إصابته برصاص قناصة الاحتلال، خلال مشاركته في مسيرة العودة السلمية شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

وأفادت بأن الشاب عبد النبي أصيب برصاصة في رأسه خلال مواجهات اندلعت بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال شرق جباليا، نقل إثرها إلى المستشفى الاندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، وتم تحويله إلى مستشفى الشفاء في مدينة غزة نظرا لخطورة حالته، حيث أعلن عن استشهاده في وقت لاحق.

وأشارت إلى أن أكثر من 232 مواطنا أصيبوا بجروح مختلفة، منهم 180 إصابة بالرصاص الحي، من بينهم 35 طفلا و4 مسعفين، والبقية بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وفي السياق ذاته، قصفت طائرة حربية إسرائيلية موقعا شرق مخيم البريج وسط القطاع ما أدى لاشتعال النيران فيه وتدميره، كما استهدف طيران الاحتلال بصاروخ موقعا شرق بلدة جباليا شمال القطاع، وموقعا آخر شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

شهيد متأثرا باصابته فجر اليوم:

أعلنت مصادر طبية، فجر اليوم السبت، عن استشهاد الشاب زياد زكي عقل (23 عاما) متأثرا بجروح أصيب بها أمس الجمعة، شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، نقلا عن مصادر طبية في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط القطاع، بأن الشاب عقل أصيب برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركته في مسيرة العودة السلمية، وأن حالته وصفت بالخطيرة.

شهيد في الضفة:

استشهد شاب، مساء أمس الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية المزرعة الغربية، شمال غرب مدينة رام الله.

وأفادت وزارة الصحة، في بيان لها، بأن الشاب عثمان أحمد لدادوة (33 عاما) أصيب برصاصة أعلى فخذه، اخترقت الكبد والطحال، نقل إثرها إلى المستشفى الاستشاري في حالة حرجة، حيث ما لبث أن أعلن عن استشهاده.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والأعيرة "المطاطية"، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المواطنين الذين خرجوا في مسيرة سلمية عقب صلاة الجمعة في المزرعة الغربية، ما أدى إلى إصابة ثمانية منهم بالرصاص الحي، نقلوا إثرها إلى المستشفى الاستشاري في ضاحية الريحان القريبة، فيما أصيب عدد آخر بحالات اختناق.

كما اعتدت قوات الاحتلال على الطواقم الصحفية، بينها طاقم تلفزيون فلسطين، وأطلقت تجاههم قنابل الغاز، ومنعتهم من تغطية الأحداث.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك