Sun 18/11/2018 05:29AM
البث المباشر Live
"الجهاد" و"الشعبية" تحمّلان إسرائيل مسؤولية قتل 3 أطفال شرقي غزة الأثنين 18/11/2018 الساعة 05:29:27 صباحا




حملت حركة الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الاثنين، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن جريمة استهداف الأطفال الثلاثة شرق دير البلح الليلة الماضية.

ونفت الجهاد والجبهة في بيانين منفصلين الرواية الإسرائيلية، واعتبروها محض تضليل وكذب وأن الأطفال لا شأن لهم بأي نشاط عسكري أو خلاف ذلك.

وقالت حركة الجهاد في بيان صدر عنها: "المقاومة سترد على هذه الجريمة بالكيفية والطريقة التي تتناسب مع حجم هذه الجريمة وما خلفته من غضب عارم بين أبناء شعبنا وأمتنا وكل الأحرار في العالم".

وأضافت "إن الجريمة مركبة تكشف مدى ما وصلت إليه فاشية الاحتلال وإرهابه، فالدماء الطاهرة البريئة التي سُفكت لأجل أن يحقق المجرم القاتل نتنياهو غايات رخيصة ودنيئة في صراعه الحزبي الداخلي، ولأجل أن يُصمت الجيش المجرم الأصوات التي تنتقد فشله وعجزه عن مواجهة مسيرات العودة وكسر الحصار".

من جانبها شددت الجبهة الشعبية على حق الشعب الفلسطيني ومقاومته في الرد على هذه الجريمة والدفاع عن الشعب.

وأكدت في بيان صدر عنها أن الاستهداف المباشر للأطفال رغم امتلاك الاحتلال كل الوسائل التكنولوجية لتحديد هوية الأطفال يكشف وجود نية مبيتة وتعمد لارتكاب هذه المجزرة بدم بارد، في محاولة لفرض معادلة جديدة تسعى من خلالها إلى تركيع الشعب الفلسطيني وكسر إرادته وإجهاض مسيرات العودة.

واعتبرت الجبهة، أن هذه المجزرة المروعة بحق الأطفال واستمرار الجرائم الدموية الفظيعة للاحتلال يجب أن تضع المجتمع الدولي أمام مسئولياته، ما يستدعي من الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان اتخاذ موقف واضح حيال منظومة الإرهاب الصهيونية في استهدافها الإجرامي للأطفال والمدنيين العزل، والتحقيق في هذه الجرائم وإحالتها إلى محكمة الجنايات الدولية فوراً كي لا تكون شريكة للعدو أو متواطئة معه في هذه الجرائم البشعة، وفق البيان.

وتوجهت الجبهة برسالة عاجلة إلى الجماهير الفلسطينية في كل مكان بضرورة الوحدة الميدانية والتحرك الشعبي والفوري لإسناد مسيرات العودة وكسر الحصار، مؤكدةً على أن الرد على هذه الجريمة بالذهاب فورا لإنجاز المصالحة واستعادة الوحدة، داعية المؤسسات الفلسطينية والعربية في الأمم المتحدة أن تتحمّل مسئولياتها الوطنية والقومية والأخلاقية في ملاحقة القتلة والمجرمين الصهاينة، بحسب البيان.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك