Sun 18/11/2018 05:26AM
البث المباشر Live
طولكرم: الاحتلال يقتحم شويكة بحثًا عن "أشرف نعالوة" الثلاثاء 18/11/2018 الساعة 05:26:12 صباحا




ليلة صعبة عاشتها ضاحية شويكة بمدينة طولكرم بعد انتصاف ليلة الثلاثاء، حيث عشرات الآليات الاحتلالية تقتحم المنطقة، في محاولة للوصول للمطارد أشرف نعالوة الذي تتهمه إسرائيل بتنفيذ عملية "بركان" التي وقعت في 7 اكتوبر الجاري، وأدت لمقتل مستوطنين وإصابة ثالث.

وشنّ جنود الاحتلال حملة مداهمات واسعة للعديد من منازل المواطنين في الضاحية، وعلى رأس هذه المنازل منزل والد أشرف نعالوة المخلى من محتوياته وحتى من سكانه، فالأب يعيش مع ابنته، والأم معتقلة لدى الاحتلال، كما هو حال أمجد، شقيق أشرف.

كما داهم الجنود منازل المواطنين جمال نايفة وأسعد نعالوة ومنزل عدنان رشيد يوسف، وحسني ابو احمد، وعز الدين دحيلية، وغسان مهداوي، ومحمد سروجي، ومنزل هنادي نعالوة شقيقة أشرف، ومنزل سامي نعالوة، واحمد جميل سرحان، واشرف سرحان، وزيدان ابو شيخة.

واقتحم الجنود أيضًا، كراجات وورش سيارات ومزرعة أغنام يملكها محمود اسكندر، وفتّشوا عددًا من البيارات الزراعية في السهل الغربي للضاحية، وكذلك محال تجارية ومصانع ومنشآت قيد الإنشاء بعد تفجير أبوابها.

وقالت مصادر محليّة إنه تم اعتقال الشاب عمران عبد الفتاح أبو أحمد (22 عامًا).

واحتجز جنود الاحتلال عددًا من المواطنين للاستجواب والتحقيق الميداني، حول معرفتهم بمكان وجود أشرف نعالوة وسط تحذيرات من تقديم أي مساعدة له.

وللمرّة الثانية، وزّع الجنود منشورات تحذر المواطنين من التواصل معه أو تقديم خدمات له.

وقام الجنود وعبر مكبرات الصوت، بتوجيه نداءات لأشرف نعالوة، تطالبه بتسليم نفسه.

وشهدت شويكة مواجهات تركزت في حارة النعالوة، ومفترق "الجعرون" و"اليونس" ومحيط مسجد "التكروري" بين الشبان والجنود الذين أطلقوا الرصاص الحي، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابات بالاختناق، وحالة هلع بين المواطنين وأطفالهم.

واقتحم جنود الاحتلال أيضًا، منطقة مربعة حنون بين مخيم طولكرم وضاحية ذنابة شرق المدينة وفتّشوا منازل مهجورة. فيما تواصل قوات الاحتلال إجراءتها على حاجز عناب شرق طولكرم، حيث تقوم بإيقاف مركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات هويات ركابها.

وفي سياق منفصل، شملت اقتحامات الاحتلال الليلة الماضية في الضفة الغربية، مسجد الصحابة في بلدة بيت فوريك شرق نابلس، حيث حطّم الجنود أبوابه قبل مداهمته.

كما داهمت قوات الاحتلال تداهم منزلاً في بلدة سيلة الظهر جنوب غرب جنين، واقتحمت بلدة سلواد شرق رام الله. وبلدة حزما شرق القدس.

وفي الخليل، أفاد صحافيون أن جنود الاحتلال داهموا منزل الزميل الصحفي ثائر الفاخوري ومنزلاً يعود لعائلة كرامة ومنازل أخرى في منطقة "واد أبو كتيلة" شمال المدينة.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك