Tue 13/11/2018 08:27AM
البث المباشر Live
وقف جباية جزء من رسوم سفر المقدسيين عبر جسر الملك حسين الجمعة 13/11/2018 الساعة 08:27:39 صباحا




أعلنت الحملة الوطنية لحرية حركة الفلسطينيين (بكرامة) أنه اعتبارا من الأسبوع القادم يمكن لأي مقدسي من حملة بطاقة الهوية الزرقاء السفر إلى الأردن دون دفع رسوم بواقع 230 شيقلا كانت تجبيها السلطات الإسرائيلية من كل مواطن فلسطيني في القدس يحمل الهوية الزرقاء.

وأكد الناطق باسم دائرة الهجرة في وزارة الداخلية الإسرائيلية صحة هذا القرار، وأنه سيصبح ساريا اعتبارا من الشهر الجاري، كاشفا أنه سيتم جباية ٩٠ شيقلا رسوم عودة من الأردن، إضافة للضريبة البالغة ١٨٠ شيقلا التي يدفعها المغادر الذي يحمل "لاسيه باسيه".

وبينت حملة (بكرامة) أنه بناء على اتصالاتها مع إدارة معبر الكرامة - جسر الملك حسين، أن على كل مسافر أن يبرز وثيقة سفر "لاسيه باسيه" سارية المفعول لدى وصوله الى الجسر، على أن يتم إصدار تصريح سفر (نفس النموذج المعروف) لكن دون دفع الرسوم باستثناء ضريبة المغادرة بواقع ١٨٠ شيقلا عن كل مسافر، على أن يقوم المسافر بإبراز تصريح السفر لدى وصوله إلى الجانب الأردني.

وكان المحاميان المقدسيان خالد الطويل وصابر ناصر قد تقدما بدعوى قضائية لدى المحاكم الإسرائيلية مطلع العام الجاري لوقف جباية رسوم تصريح السفر، وقد نجحا بذلك بعد مطالب مقدسية لتخفيض كلفة السفر الباهظة على المقدسيين.

يذكر أن الحملة الوطنية لحرية حركة الفلسطينيين - بكرامة - كانت قد تقدمت بدعوى قضائية منذ العام 2013 لإلغاء ضريبة المغادرة عن الفلسطينيين من حملة بطاقة الهوية الخضراء من خلال محامي الحملة محمود شحادة، كما نقلت معاناة الفلسطينيين في القدس من حملة الهويات الزرقاء المتمثلة بكلفة السفر الباهظة.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك