Thu 15/11/2018 10:41AM
البث المباشر Live
الجمعة: اصابات في مواجهات اندلعت في عدة مناطق في الضفة السبت 15/11/2018 الساعة 10:41:01 صباحا




انطلقت عدة مسيرات سلمية في عدة مناطق في الضفة الغربية أمس الجمعة، قوبلت باطلاق الرصاص وقنابل الغار السام من قبل جيش الاحتلال.

إصابة العشرات بالاختناق في نعلين

أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، عقب قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية نعلين، غرب مدينة رام الله، السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان وجدار الضم والتوسع العنصري، أمس الجمعة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال أطلقت الغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المشاركين في المسيرة، وصوب منازل المواطنين في القرية، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بالاختناق.

وانطلقت المسيرة احياء لذكرى وعد بلفور المشؤوم، وذكرى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح صخر حبش.

إصابة شاب بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال في المزرعة الغربية

أصيب شاب بالرصاص الحي في قدمه، والعشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت أمس الجمعة، بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية المزرعة الغربية شمال غرب مدينة رام الله.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه نقلت الشاب المصاب إلى المستشفى الاستشاري في ضاحية الريحان برام الله.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين المتواجدين في جبل "نعلان" في القرية لحماية أراضيهم والتصدي لهجمات المستوطنين المتكررة بحماية قوات الاحتلال.

إصابات بالاختناق خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

أصيب عدد من المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة، لمسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ اكثر من 15 عاما لصالح مستوطني "قدوميم" الجاثمة على اراضي القرية، وكذلك لمناسبة الذكرى الـ101 لوعد بلفور المشؤوم.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في القرية مراد شتيوي، بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال هاجمت المشاركين في المسيرة، مطلقة الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى الى إصابة العشرات بالاختناق عولجوا ميدانيا.

وقال شتيوي "إن القرية شهدت مواجهات عنيفة بين جنود الاحتلال والشبان الذين تصدوا لهم بالحجارة، خلال محاولتهم اقتحام القرية، مشيرا إلى ان جيش الاحتلال لاحق الشبان وسط إطلاق كثيف للرصاص الحي دون وقوع اصابات".

واشار إلى أن جنود الاحتلال حطموا الباب الرئيسي لمنزل المواطن زاهي علي، واعتلوا سطح منزل المواطن زهدي شتيوي وحولوه إلى ثكنة عسكرية لقمع المسيرة، كما جرى تصوير المشاركين فيها.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك