Tue 20/11/2018 01:14PM
البث المباشر Live
مركز يرصد 421 انتهاكًا إسرائيليًا ضد الفلسطينيين بأكتوبر الثلاثاء 20/11/2018 الساعة 01:14:04 مساءً




رصد مركز القدس لدراسات الشأن الإسرائيلي والفلسطيني، 421 انتهاكاً مختلفاً نفذه الاحتلال ضد الفلسطينيين خلال تشرين الأول/أكتوبر المنصرم.

وحسب الإحصائية فإن الانتهاكات اشتملت على الحواجز الدائمة وما يتبعها من تقطيع أوصال مدن الضفة، والحواجز العسكرية الطيارة، واغلاق طرق رئيسية وحيوية وقرى، وهدم منشآت ومصادرة أراضٍ، وسرقة اموال خاصة، والعديد اللامتناهي من الانتهاكات.

وأشار مدير مركز القدس عماد أبو عوّاد إلى أنّ تصاعد حالات الانتهاك بحق الفلسطينيين باتت سياسة تتم من خلال سياسة جديدة، تقوم بإطلاق يد المستوطنين وتوفير حماية لهم من قبل جيش الاحتلال، الأمر الذي بات يُعطي المستوطنين مزيداً من الثقة في اعتداءاتهم المتكررة بحق الانسان والأرض.

وأضاف أنّ حالة تشرّب الفكر اليميني من قبل الكثير من الأوساط الصهيونية، بات يؤثر على السلوك الإسرائيلي بكافة اتجاهاته بحق الفلسطينيين، خاصة في ظل زيادة حراك حركات يمين اليمين غير الممثلة في الكنيست والتي باتت ترى استجابة لمطالبها من قبل الحكومة.

وطالب المؤسسات الدولية والحقوقية الوقوف على الانتهاكات الإسرائيلية، والتي تمس بعمّقها أدنى الحقوق الأساسية التي اقرّتها المواثيق الدولية، فلم يعد الفلسطيني آمنا لا في تنقله ولا في بيته ولا على ماله، الأمر الذي يستوجب وقفه قوية رادعة للاحتلال.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك