Mon 17/12/2018 12:11PM
البث المباشر Live
غزة: استعدادات لمسيرة تحت شعار "التطبيع مع العدو جريمة وخيانة" الجمعة 17/12/2018 الساعة 12:11:39 صباحا




يستعد المواطنون في قطاع غزة للمشاركة في الجمعة الـ 34 ضمن مسيرات العودة عند السياج الفاصل وذلك تحت عنوان "التطبيع مع العدو جريمة وخيانة" وذلك رفضا لإجراءات التطبيع مع "الاحتلال الإسرائيلي".

وأدانت الهيئة العليا لمسيرات العودة كافة خطوات ومشاريع التطبيع مع "الاحتلال"، داعية جماهير الامة العربية والإسلامية للتصدي للتطبيع وعدم الإمعان به وإغلاق العواصم العربية في وجهه، مشددة أن مشروع قطار السلام هو نهب للخيرات العربية وإنهاء لقناة السويس".

كان وزير المواصلات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، قد اقترح خلال مؤتمر في سلطنة عمان مطلع الشهر الجاري إقامة خط سكك حديدية "قطار السلام" يربط دول الخليج بالأردن وإسرائيل".

وقالت الهيئة "لا تسمحوا للاحتلال بتمرير مخططاته وندعو مصر للوقوف في وجه هذا المشروع الخطير".

من جهة أخرى، حذر "منسق" الجيش الاسرائيلي في الأراضي الفلسطينية الميجور جنرال كامل أبو روكون المشاركين في مسيرات العودة من الاقتراب من السياج الحدودي بين قطاع غزة، وقال، في رسالة مصورة باللغة العربية "كل من يحاول الاقتراب أو المساس أو استخدام أدوات كالعبوات الناسفة يعرض نفسه للخطر".

يأتي التحذير بعد اتفاق لوقف إطلاق النار بين حماس واسرائيل بوساطة مصرية في وقت سابق هذا الاسبوع.

ومنذ انطلاق مسيرات العودة في شهر آذار/مارس الماضي استشهد أكثر من 200 فلسطيني وأصيب أكثر من 20 الف آخرين خلال اشتباكات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية عند السياج.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك