Mon 17/12/2018 12:43PM
البث المباشر Live
"بوليتكنك فلسطين" تفوز بمسابقة عربية للبرمجة الأثنين 17/12/2018 الساعة 12:43:58 مساءً




فاز فريق جامعة بوليتكنك فلسطين في الخليل بالمركز الأول في مسابقة البرمجة للجامعات العربية في الموقع الأردني، وتربعت الجامعة من جديد على عرش مسابقات البرمجة للجامعات الفلسطينية.

وتكون الفريق الفائز من الطلبة (محمد شلودي، خالد الجعبة، ومحمد النتشة) من كلية تكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب والمدربة المهندسة إيمان الشرباتي وبإشراف وقيادة الدكتور موسى فرج الله.

وشارك ثلاثة طلبة آخرون من كلية تكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب في المسابقة العربية، وكانوا على درجة عالية من القدرة على المنافسة، وهم: باسل العطاونة ووليد الجعبة وأمير التكروري.

وأثنى القائمون على المسابقة على الإنجاز الفلسطيني، حيث تعتبر هذه المشاركة الثالثة لفلسطين في المسابقة العربية.

وكان فريق جامعة بوليتكنك فلسطين الحاصل على المركز الأول في فلسطين في الخمس سنوات السابقة أكثر الفرق المُتميّزة بين فرق الجامعات المُشاركة في مسابقات البرمجة محليًا وإقليميًا.

من جانبهما، أكّد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، د. مصطفى أبو الصفا، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، الدكتور أمجد برهم، أنّ الجامعة سوف تستمر في تقديم الدعم اللازم لمشاركة الجامعة وطلبتها وهيئاتها المختلفة في المسابقات والمنافسات المحلية والعالمية.

من جانبه، أثنى د. زين الدين صلاح، عميد كلية تكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب، على الفريقين المشاركين لهذا العام وعلى الطاقم المشرف عليهم، وشكر إدارة جامعة بوليتكنك فلسطين ومجلس الأمناء على جهدهم الدؤوب في تطوير الجامعة ودعمهم المتواصل للنشاطات الطلابية.

كما شكر فريق جامعة بوليتكنك فلسطين المشرفين على المسابقة من جمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية على جهودهم لإنجاح هذه المسابقة.

وعقدت المُسابقة في فندق رامادا في الأردن وفي قصر المؤتمرات في شرم الشيخ، وشارك فيها 130 فريقًا تأهلت من بين ما يقارب 1600 فريق مثلت معظم الجامعات العربية.

وتعتبر هذه المسابقة الأكبر والأهم في العالم، حيث تبدأ بمسابقات محلية في كل دولة مشاركة، ويتم عقد مسابقة إقليمية بين الدول العربية المشاركة للفرق المتأهلة، ثم تنتقل الفرق الفائزة للمُسابقة العالمية النهائية.

ويتنافس في هذه المسابقة فرق تمثل معظم الجامعات في العالم على حل عدد من المسائل البرمجية التي تمثل مشاكل حياتية معقدة باستخدام برمجة الحاسوب ولمدة خمس ساعات.

وتتبع المسابقة نفس القوانين المتبعة في مسابقة البرمجة العالمية، حيث يشرف عليها محكمون عرب ودوليون.

وتهدف المُسابقة لتنمية قدرات الطلبة البرمجية والتفكير والتخطيط لحل المشكلات بشكل جماعي وفتح آفاق عالمية أمامهم.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك