Sun 16/12/2018 08:35PM
البث المباشر Live
افتتاح مبنى الطوارئ في "رفيديا" وقسم العناية الحثيثة في "الوطني" بنابلس السبت 16/12/2018 الساعة 08:35:16 مساءً




افتتح رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم السبت، مبنى الطوارئ بمستشفى رفيديا وقسم العناية الحثيثة في المستشفى الوطني الحكومي، بمدينة نابلس.

وقال الحمد الله إن افتتاح مبنى الطوارئ في مستشفى رفيديا الحكومي، سيزيد من كفاءته وقدرته على استيعاب المرضى وتأمين العلاج وإنقاذ الأرواح.

وأشار إلى أن المبنى سيكون بسعة 26 سريرًا بالإضافة إلى مختبر وقسم للأشعة وقسم طوارئ للأطفال وتجهيزات وأقسام أخرى فاعلة، وفيه بنك الدم المركزي.

كما افتتح رئيس الوزراء قسم العناية الحثيثة في المستشفى الوطني الحكومي، بسعة سبعة أسرة، وأشار إلى أنه سيتم ترميم المباني القديمة فيه، وبناء مبنى جديد في الجهة الخلفية له، في إطار اتفاقية مع مؤسسة تيكا التركية.

وأشار إلى أنّ حكومته واظبت مؤخرًا على التوسع في الأقسام والتخصصات والبنى في النظام الصحي، مبيّنًا أنه تم افتتاح أقسام جديدة في كافة المستشفيات الحكومية، ومراكز الطوارئ والولادة الأمنة في المحافظات، وجرى تشغيل مستشفى طوباس التركي الحكومي، وضم مستشفى محمد علي المحتسب المحاذي للحرم الإبراهيمي الشريف، كما سيتم افتتاح مستشفى "هوغو تشافير للعيون"، في ترمسعيا، بالإضافة إلى بناء مستشفى الرئيس محمود عباس في حلحول، ومستشفى دورا الحكومي، وهناك العديد من المشاريع والبنى سنباشر بنائها، وفي مقدمتها، المستشفى الهندي في بيت ساحور، ومستشفى في شرق نابلس حيث قامت بلدية نابلس مشكورة بتوفير قطعة أرض للمشروع، كما أنشأنا بنك الدم المركزي في شمال الضفة الغربية.

وحضر الافتتاح محافظ نابلس إبراهيم رمضان، ووزير الصحة جواد عواد، والمدراء والعاملون في المستشفى، وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية، ومدراء المؤسسة الامنية في المحافظة.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك