Mon 17/12/2018 12:56PM
البث المباشر Live
"أفكار" تختتم التصفيات الداخلية للمدارس الخاصة للبطولة الوطنية لفن المناظرة لمدارس فلسطين الأثنين 17/12/2018 الساعة 12:56:31 مساءً




اختتمت مؤسسة أفكار للتطوير التربوي والثقافي يوم السبت مرحلة التصفيات الداخلية للمدارس الخاصة ضمن فعاليات البطولة الوطنية لفن المناظرة لمدارس فلسطين 2018/2019، والتي أقيمت في مسرح مدرسة البطريركية اللاتينية - بيت جالا، وذلك بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي والمدارس الخاصة "القدس وبيت لحم"، وبالتعاون مع البعثة البابوية-القدس.

وافتتح المسابقات مدير عام مؤسسة "افكار" أ. عودة زهران، ورحّب بالحضور وبالمدارس المشاركة، وأثنى على جهود تلك المدارس من مدراء ومعلمين وطلبة في العمل الجاد والمتميز في إنجاح البطولة.

وأكّد زهران على أهمية البطولة الوطنية لفن المناظرة، والتي تكمن في إرساء وتعزيز ثقافة تقبل الإختلاف بالمجتمع الفلسطيني، بالإضافة لدمج المدارس الخاصة مع الحكومية وتقليل الفجوة فيما بينهما، وشكر خلال كلمته مؤسسة البعثة البابوية التي ترعى هذه الفعاليات.

وتأهلت مدرسة راهبات مار يوسف/بيت لحم للمرحلة التالية، وعليه ستقابل المدرسة الحكومية "مدرسة بيت فجار الثانوية" وذلك يوم الاثنين 3/12/2018 ضمن مسابقة تجمع بينهما لتمثّل إحداهما مديرية بيت لحم في التصفيات النصف نهائي للبطولة الوطنية لفن المناظرة.

وقد تناظرت مدرستا راهبات مار يوسف والانجيلية اللوثرية على موضوع "يعتقد هذا المجلس أن التخصصات الجامعية لا تلبي احتياجات سوق العمل"، وتقابلت مدرستا الفرير وابو نجيم على موضوع "يعتقد هذا المجلس أن ضرورة إدخال اللغة العبرية مهمة في المناهج الدراسية"، وتقابلت مدرستا الروم الكاثوليك ولاتين بيت جالا على موضوع "يعتقد هذا المجلس أن حل النزاعات عشائرياً أفضل منه قانونياً"
وقد عبّر الاستاذ فادي اسطفان منسق البطولة في مدرسة لاتين بيت جالا الثانوية، بقوله "لقد لقّبت بالبطولة الوطنية لفن المناظرة لمدارس فلسطين ولكن حقيقةً كانت أكبر من قضية مسابقة بل هي نتاج ثقافي رائع لكل الاطراف وخاصةً كمعلمين وطلاب من خلال تعلم أساليب المناظرة وتعلم العمل الجماعي ولم أكن أتوقع هذا المدى من المخرجات الرائعة التي تفيد كل فرد منّا بحياته المستقبلية والاجتماعية مع كل شكري وإحترامي لمؤسسة أفكار التي قدمت لنا هذه الفرصة للحصول على هذا الكم من المعلومات وطرق توظيفها بحياتنا وأتمنى لكم دوام النجاح والتقدم.

وقام بتحكيم التصفيات الداخلية للمدارس الخاصة كلاً من: خديجة عويضات، ويوسف الشاعر، وأحمد الدرعاوي، وبإشراف الاستاذ فايز جعارة مشرف البطولة الوطنية في مديرية بيت لحم، وممثل عن وزارة التربية والتعليم العالي في التصفيات.

وتزامناً مع هذه التصفيات، سيكون هناك أيضاً بمديرية القدس، تصفيات داخلية ما بين المدارس الخاصة والحكومية للتأهل للتصفيات النصف نهائية ضمن البطولة الوطنية لفن المناظرة.

يذكر أن مؤسسة "أفكار" تستهدف بالبطولة الوطنية لفن المناظرة لمدارس فلسطين أكثر من 2300 طالب/ة، وتستهدف المدارس الخاصة بمديريتي القدس وبيت لحم: المدرسة الانجيلية اللوثرية المدرسة البطريركية للروم الكاثوليك المدرسة البطريركية اللاتينية مدرسة الفرير الثانوية مدرسة ثانوية تراسنطا للبنات - راهبات مار يوسف مدرسة لاتين بيت جالا الثانوية مدرسة تراسنطا الثانوية مدرسة المطران الثانوية.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك