Mon 17/12/2018 12:57PM
البث المباشر Live
التربية تناقش تطوير أسس اختيار وتقييم مديري المدارس الثلاثاء 17/12/2018 الساعة 12:57:32 مساءً




عقدت وزارة التربية والتعليم العالي، من خلال الإدارة العامة للمتابعة الميدانية، اليوم، ورشة لمناقشة تطوير الأسس التي يتم بناءً عليها اختيار مديري المدارس وتقييمهم.

وشارك في الورشة؛ وكيل الوزارة د. بصري صالح، بحضور مدير عام المتابعة الميدانية أيوب عليان، ومدير عام الإشراف والتأهيل التربوي د. شهناز الفار، ومدير دائرة الإدارات المدرسية أماني هواش، ومدير دائرة الرواتب أمجد أبو حسين، ومدير دائرة شؤون الموظفين مهند أبو شمة، وعدد من مديري التربية ورؤساء الأقسام والمديرين الفنيين والإداريين.

وفي هذا السياق؛ أكد صالح أهمية هذا اللقاء الذي يؤسس لمرحلة مستقبلية مشرقة مبنية على أسس اختيار سليمة لمدير المدرسة الذي يقع على عاتقه مسؤولية كبيرة، مشدداً على ضرورة تطوير الأسس والمعايير المتبعة في الماضي لمواكبة التطور الحاصل على النظام التعليمي في فلسطين بما فيه التعليم المهني والتقني والرقمنة والتعلم الذكي.

وأشاد الوكيل، بالجهود التي يبذلها مديرو المدارس، موضحاً أهمية هذه الوظيفة بما تحمله من اعتبارات ومسؤولية، مؤكداً على أهمية التدرج الوظيفي والمخزون العلمي والشخصية القيادية التي يجب أن يمتلكها مدير المدرسة، واصفاً المدرسة الناجحة بأنها التي تمتلك مديراً مميزاً.

من جهته، أشار عليان إلى الجهود التي تبذلها الوزارة وسعيها الدائم للمزيد من النجاحات والتطور، مؤكداً أن هذه النجاحات هي تراكم عمل أعوام طوال، متطرقاً للتحديات التي تواجه النظام التعليمي، مشدداً على الدور الذي يلعبه مدير المدرسة في تطوير النظام التربوي.

وفي نهاية الورشة؛ تم فتح باب النقاش للحضور لتبادل الأراء والاقتراحات، إذ تمخض عن الورشة عديد التوصيات التي ستؤخذ بعين الاعتبار مستقبلاً.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك