Wed 19/12/2018 05:20PM
البث المباشر Live
دعوات للوفود السياحيّة لاستئناف زيارة الخليل السبت 19/12/2018 الساعة 05:20:14 صباحا




دعا طوني خشرم رئيس جمعية السياحة الوافدة في القدس، نقابة أدلاء السياحة العربية ولجنة سائقي السياحة واتحاد شركات النقل السياحي إلى استئناف زيارة مدينة الخليل في أعقاب الوعود الرسمية القاطعة بتأمين المسار السياحي إلى المدينة القديمة، إثر اجتماع ضم محافظ الخليل جبرين البكري ومسؤول الامن في البلدة القديمة محمد الجعبري، ووكيل وزارة السياحة علي ابو سرور ورئيس بلدية الخليل، تيسير أبو اسنينة، طرحت فيه جميع المشاكل التي تواجه الادلاء والسائقين والزائرين.

وشجّع خشرم مكاتب السياحة الوافدة على استئناف الزيارات إلى المسجد الإبراهيمي الشريف وبلدة الخليل القديمة، وطالب المستثمرين ببناء فنادق ومرافق سياحية، على ضوء الاجتماع الذي حصل مؤخرًا في الخليل.

وبعد الاجتماع رافق محافظ الخليل، عددًا من الادلاء السياحين وسائقي الحافلات إلى المسارات والأماكن التي يتعرضون فيها للتعديات في البلدة القديمة، حيث اطلع على حقيقة الوضع وسبل تأمين مرافقة أمنية جدية لتسهيل المسارات وحمايتها من المتعدين والمتطفلين مع ضرورة الإعلام المسبق بالجولات والمسارات السياحية حتى يتسنى لقوى الأمن توفير الحماية والمرافقة المطلوبة.

وجرى الاتفاق على تأمين الحماية منذ وصول الحافلات السياحية إلى رأس الجورة حتى الوصول إلى الحرم الابراهيمي مع بقاء الحراسة مع الدليل السياحي حتى إغلاق باب الحافلة ومغادرة المنطقة تمامًا، علمًا أنّ المقصود الحافلات السياحية التي تدخل من رأس الجورة وشارع نمرة ثم حارة الجعبري، وليس من نقطة وبوابة خارصينا الاستيطانية التي لا تملك القوى الأمنية السيطرة عليها، وتم الاتفاق كذلك على مهلة اسبوعين لاختبار سير الأمور في هذا الاتجاه.

وأيّد رئيس بلدية الخليل تيسير أبو اسنينة جميع المطالب، وتعهد بالتعاون مع المحافظ والقوى الامنية على تنفيذها بدقة متناهية نظرًا للتفاعلات الكبيرة التي أحدثتها هذه الممارسات.

وكانت نقابة أدلاء السياحة العربية ولجنة السائقين واتحاد شركات النقل السياحي قد وجهت كتابًا لوزارة السياحة والاثار وإلى جمعية السياحة الوافدة في القدس، طالبت فيها بالتوقّف عن جعل الخليل وجهة سياحية، وعدم تضمينها في الرزمة السياحية المتعارف عليها إذا لم تتوقف الممارسات التي وصفتها بـ "المعيبة والمشينة"، وطالبت بوضع حد نهائيّ لها.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك